أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

مولدات الأمبيرات تنفث دخانها الأسود على سور حديقة بيئية في حلب

by Athr Press G

خاص|| أثر برس جهود مجتمعية كبيرة بذلها أبناء حي قاضي عسكر بحلب بالتنسيق والتعاون بين مجلس مدينة حلب ومنظمة الـ UNDP بتأهيل حديقة الحي التي تعتبر المتنفس للأهالي وخاصة بعد الحرب التي دمرت أجزاء من الحي ومنها الحديقة.

الحديقة التي تقع في منتصف حي قاضي عسكر أكد الأهالي لـ”أثر” أنها تخدّم 7 أحياء في المنطقة وستشكل متنفساً لهم ولأطفالهم بشكل خاص كونها تضم مساحة مخصصة للألعاب ومسرح تفاعلي.

وأشار الأهالي إلى أهمية الحديقة التي أطلقوا عليها اسم “مساحة ود” والعمل الذي قاموا به بأنفسهم كونها تعتبر التجربة الأولى في المنطقة حيث تشجع العمل الأهلي، كما أن الحديقة كانت ملاذ للأهالي في كارثة الزلزال.

وبالرغم من أهمية الحديقة وفرحهم بافتتاحها، لم يخف الأهالي قلقهم وامتعاضهم من انتشار مولدات الأمبيرات على سور الحديقة والتي تنفث دخانها الأسود ما يؤثر سلباً على الحديقة وروادها خاصة الأطفال كون عدد من هذه المولدات بالقرب من المكان المخصص للألعاب، مؤكدين أن وجود المولدات ينافي الدور المنوط بها وحتى اسمها كحديقة بيئية.

رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد المدلجي أوضح لـ”أثر” أن وضع المولدات على سور ورصيف الحديقة ظاهرة غير حضارية، وقال: “سيتم إعادة النظر بتوضع المولدات وإذا لم يتم نقلها فيجب أن تلتزم بمعايير مجلس المدينة، وأعد بالتنفيذ خلال الأيام القليلة القادمة”.

حسن العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً