أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

بعد 3 أيام من الغارة “الإسرائيلية”.. النقل: مطار حلب الدولي عاد إلى الخدمة

by Athr Press Z

أعلنت وزارة النقل السورية عن عودة مطار حلب الدولي إلى الخدمة بعد 3 أيام من استهدافه بغارة جوية “إسرائيلية” تسببت بتعطيله وخروجه عن الخدمة.

وقالت الوزارة: “أنجزت كوادرنا في المؤسسة العامة للطيران المدني بالتعاون مع شركاتنا الوطنية إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف المطار ليلة الثلاثاء الماضي”.

وتابعت: “عليه تقرر استئناف حركة النقل الجوي عبر المطار اعتباراً من اليوم الجمعة 9 أيلول 2022 الساعة 12:00 ظهراً بالتوقيت المحلي”.
كما دعت لبت الوزارة من النواقل الجوية المشغّلة عبر المطار إلى إعادة ﺑﺮﻣﺠﺔ رحلاتها القادمة والمغادرة اعتباراً من هذا التاريخ، والمطار سيعمل بكل طاقته لخدمة السادة المسافرين وشركات الطيران على مدار الساعة.
يشار إلى أنه في السادس من أيلول الجاري نفّذ الكيان الإسرائيلي الغارة الثانية خلال أقل من أسبوع على مطار حلب الدولي، تسببت بخروجه عن الخدمة وتعطيله وتحويل كافة الرحلات المتجهة إليه إلى مطار دمشق الدولي، وأشار المحلل السياسي علاء الأصفري، إلى وجود مؤشرات عديدة لاستهداف المطارات المدنية في سوريا، حيث قال: “إن الضربات المستمرة تدخل في إطار الحرب المعنوية”، مشيراً إلى أن “إسرائيل تحاول إحراج الجانب الروسي المنشغل بأوكرانيا، إذ تتبلغ موسكو بالضربات قبل دقائق، لكنها تدين الغارات، وقد يكون لها تصرف آخر”، مضيفاً أن “امتلاك الجيش السوري أنظمة دفاعية متطورة سيكون قريباً جداً، بالتزامن مع شدة الغارات بهذا الشكل” وفقاً لما نقلته قناة “الحرة” الأمريكية.

أثر برس

اقرأ أيضاً