أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مسؤول أردني لـ”أثر”: 100 طن مساعدات ستصل إلى حلب اليوم

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف رئيس غرفة تجارة العقبة في الأردن نائل الكباريتي لـ”أثر” أنه ستصل إلى حلب اليوم قافلة إغاثية للشعب السوري تحمل 100 طن من المساعدات الإنسانية الأساسية التي يحتاجها الفرد في هكذا ظروف مقدمة من التجار في الأردن وخاصة تجار مدينة العقبة.

وفيما يخص استمرار وصول القوافل الإغاثية قال الكباريتي: “يجب أن تستمر المساعدات للسوريين في المناطق المنكوبة“، مشيراً في هذا السياق إلى ضرورة تغيير مفهوم المساعدة بالوقوف إلى جانب الشعب السوري من خلال الاستثمارات والنهوض بالاقتصاد السوري الذي يعتبر محفزاً ويمتلك أهم العوامل المشجعة للمستثمرين وهما الثقة والأمان.

ووجه رسالة للمستثمرين العرب بأن سوريا بلد آمن ويتمتع بمزايا استثمارية كبيرة وهو ما سينعكس على السوريين.

وأكد رئيس غرفة تجارة العقبة أن كل إمكانات رجال الأعمال والشعب الأردني بخدمة الشعب السوري ليتجاوز آثار الزلزال.

وكان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي زار سوريا والتقى بالرئيس بشار الأسد وأكد أن بلاده ستستمر بتقديم كل ما يمكن لمساعدة سوريا والشعب السوري لتجاوز هذه المحنة ودعم جهود الحكومة السورية في إغاثة المتضررين منها.

وأكد حينها الصفدي، أن زيارته إلى دمشق كانت محطة لبحث العلاقات بين الأردن وسوريا، والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة وينهي هذه الكارثة، ويحفظ وحدة سوريا وتماسكها وسيادتها ويعيد لها أمنها واستقرارها ودورها مشيراً إلى “استمرار وصول المساعدات الأردنية الجوية والبرية عبر الحدود في الأيام المقبلة بالتنسيق مع الأمم المتحدة لتذهب باتجاه جميع أبناء الشعب السوري المتضرر”.

حسن العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً