أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

للمرة الثانية.. طائرات مجهولة تستهدف أحد سجون فصائل تركيا في ريف حلب الشمالي

by Athr Press G

خاص || أثر برس نفذت عدة طائرات حربية مجهولة الهوية صباح اليوم السبت، استهدافات مكثفة بالصواريخ باتجاه سجن “المعصرة” في قرية سجو والذي يتبع لسيطرة فصائل الاحتلال التركي شمالي حلب.

وأفادت مصادر محلية لـ”أثر برس” بأن طائرات حربية مجهولة عبرت الحدود السورية صباح السبت، وأطلقت رشقات من صواريخها باتجاه السجن، الأمر الذي أدى إلى انهياره بالكامل ووقوع جميع من بداخله بين قتلى وجرحى.

ورجحت المصادر بأن الطائرات تابعة “للتحالف الدولي” الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية، مستندةً في ترجيحاتها على آلية التنفيذ المشابهة للاستهداف السابق الذي كان نفذه “التحالف” في منطقة الباب قبل نحو شهر، من حيث التحليق على علو منخفض قبل البدء بالقصف في المرحلة الثانية، كما أن المصادر نوهت جازمة بأن الطائرات كانت من نوع “F16” من خلال المشاهدات بالعين المجردة، ما يعني أن الطائرات إما أمريكية أو تركية.

وأكدت مصادر “أثر برس” بأن الحصيلة الأولية الواردة جراء الاستهداف، بلغت 8 قتلى ونحو 15 جريحاً سواء من السجناء أو من المسلحين المكلفين بحراستهم، مؤكدة أن سجن “المعصرة” أصبح في الوقت الحالي مجرد ركام.

ونفت مصادر “أثر برس” ما تم تداوله عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول أن الاستهداف تم بسيارة مفخخة، مؤكدة أن استهداف السجن تم عبر الطائرات.

وكانت الفصائل المدعومة تركياً تعتمد على السجن المستهدف لزج المسلحين الخطرين بالنسبة إليها، سواء من مسلحي تنظيم “داعش”، أو عناصر الخلايا النائمة التابعة للوحدات الكردية والذين كان تم إلقاء القبض عليهم في وقت سابق.

يذكر أن مناطق النفوذ التركي كانت شهدت قبل حوالي الشهر، استهدافاً مشابهاً من حيث الطريقة وعبر طائرات مجهولة استهدفت آنذاك حراقات ومصافي تكرير النفط غير الشرعية التابعة لمسلحي فصائل أنقرة، ما أسفر حينها عن تدمير المصافي ومقتل أعداد كبيرة من المسلحين، إلى جانب وقوع ضحايا بين المدنيين.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً