أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

حلب: في اليوم الثاني لعملها.. “لجان ضبط المخابز” تنظم مزيداً من الضبوط بحق المتلاعبين برغيف الخبز

by Athr Press G

خاص || أثر برس واصلت اللجان المختصة بعملية ضبط المخابز في مدينة حلب، والتي كان تم تشكيلها يوم أمس الاثنين، جولاتها وحملاتها التفتيشية على مخابز المدينة، وتمكنت من ضبط مخالفات بالجملة يقوم بها القائمون على عدد من المخابز الحيوية في حلب.

وتركّزت جولات اللجان اليوم الثلاثاء وفق ما أفاد مصدر في محافظة حلب لـ “أثر برس”، على المخابز العامة والخاصة المنتشرة في أحياء الخالدية والشهباء القديمة والسبيل والأعظمية وسيف الدولة، حيث تم تسجيل ثلاثة ضبوط بحق أفران “الخالدية، الأعظمية والشهباء”، نتيجة تلاعب القائمين على العمل فيها بوزن الربطة، وهذه الأسماء تم نشرها على الصفحة الرسمية للمحافظة.

ومع الضبوط الثلاثة التي سجلت اليوم، ارتفع عدد الضبوط التي تم تسجيلها بحق الأفران في مدينة حلب خلال يومين إلى ثمانية ضبوط، حيث كانت اللجان نظمت يوم أمس الاثنين خمسة ضبوط بحق أفران “الرازي العمران، الأعظمية، السريان القديمة والجامعة”، بسبب ارتكاب القائمين عليها مخالفات متعلقة بإنقاص وزن ربطة الخبز وسوء نوعية الرغيف، لتتم بالنتيجة مصادرة /100/ ربطة خبز من تلك الأفران وتسليمها أصولاً إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

اللافت بحسب المصدر، كان تكرار المخالفة لليوم الثاني من قبل القائمين على فرن “الأعظمية” الأمر الذي قد يستدعي اتخاذ عقوبات مشددة عليهم في حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة، فيما كشف العدد الكبير من الضبوط المسجلة خلال يومين عن عورة عمل الأفران في مدينة حلب واستمرار أصحابها بالتلاعب بجيوب المواطنين وقوت يومهم.

ومن المقرر أن تستمر اللجان في جولاتها بشكل يومي، على أن تشمل الجولات خلال الفترة القادمة كافة الأفران العامة والخاصة المنتشرة في المدينة وأريافها.

وكانت محافظة حلب قد شكّلت قبل أيام لجاناً مهمتها متابعة كل ما يتعلق برغيف الخبز، سواء من حيث الجودة أو الوزن أو النظافة العامة في الافران العامة والخاصة، إلى جانب متابعة ومراقبة كميات الدقيق التمويني الممنوحة للأفران.

وتضم اللجان أعضاء من المكتب التنفيذي ومن مجلس المحافظة، إلى جانب مراقبين من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وبوجود بمؤازرة من قوى الأمن الداخلي، حيث باشرت تلك اللجان يوم أمس الاثنين عملها بشكل موسّع مركّزة جولاتها على الأفران الواقعة ضمن الأحياء الحيوية المكتظة بالسكان في المدينة.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً