أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعد تفعيل الورديات.. حلب تغرم كل من لايتقيد بالنظافة بشكل فوري

by Athr Press H

أعلن مجلس مدينة حلب انه سيحصل الغرامات الخاصة بالمواطنين غير المتقيدين بالنظافة وذلك بشكل مباشر، بهدف ردع المخالفين وتحسين واقع النظافة في المدينة.

ونقل موقع “الوطن أون لاين” عن مصدر في مجلس مدينة حلب، بأن المجلس سيبدأ بتطبيق الغرامات المالية “ذات المفعول الفوري على كل من يلقي القمامة والأوراق والأوساخ خارج الحاوية، وسيتم تحصيل الغرامة بشكل فوري ومباشر”.

كما أشار المصدر إلى أن المجلس طالب المواطنين بأن يقوموا بالتعاون المُطلق معه، وذلك حفاظاً على نظافة المدينة وتجنباً لدفع الغرامة المالية وفق قانون النظافة رقم ٤٩ لعام ٢٠٠٤م.

وأوضح المصدر أنه وجه أكثر من نداء للمواطنين وعلى مدار الأشهر الأخيرة للتقيد بمواعيد رمي القمامة داخل الحاويات ثم خصص ورش مناوبات ليلية لعمال النظافة في كل المديريات الخدمية لتنظيف وغسل الشوارع الرئيسية وتخفيف الضغط على الورديات النهارية.

كما وجّه رئيس مجلس المدينة معد المدلجي بتفعيل عمل الضابطة العدلية لتنظيم مخالفات النظافة بموجب القانون رقم ٤٩ لعام ٢٠٠٤ وجباية الغرامة المالية فوراً بالتنسيق مع مديرية المالية وشرطة مجلس المدينة، على أن ترفد مجموعة الضابطة العدلية بموظف جابي من قبل مديرية المالية.

وقبل أيام، فعّل مجلس مدينة حلب مسارات عمل الورديات الليلية لشعب النظافة التي حددت سابقاً، وذلك بهدف الارتقاء بسوية النظافة في مناطق مستهدفة من المدينة، بحيث يبدأ عمل هذه الورديات بشكل يومي من الساعة 10 مساءً وحتى 1 بعد منتصف الليل.

وفي 7 من شهر تموز الجاري، وافق مجلس الوزراء على تخصيص 5 مليارات ليرة سورية لدعم أسطول وزارة الإدارة المحلية والبيئة من آليات وضواغط إزالة القمامة، من أجل “تحسين واقع النظافة في الوحدات الإدارية والمدن والبلدات”، بحيث يتم توزيع هذه الآليات وفقاً لاحتياج كل محافظة.

اقرأ أيضاً