أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

مقتـ.ـل وإصابة جنود أتراك باستهداف جديد لقواعد أنقرة في شمالي حلب

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أفادت مصادر “أثر” بمقتل وإصابة عدد من الجنود الأتراك، إثر ضربة صاروخية استهدفت ليل أمس السبت، القاعدة العسكرية التركية الموجودة في قرية “العيون” بريف حلب الشمالي الغربي.

وذكرت المصادر أن الاستهداف تم بدقة وبصاروخ واحد، أطلقته _بحسب الترجيحات_ مجموعات “قوات تحرير عفرين”، نحو شاحنة تركية محملة بالأسلحة والذخيرة لحظة دخولها إلى القاعدة المستهدفة.

المصادر أكدت أن الصاروخ حقق إصابة مباشرة بالشاحنة ما أدى إلى حدوث انفجار ضخم، سُمع دويه في أرجاء واسعة من ريف حلب الشمالي، وتسبب بعيد حدوثه بحالة من التخبط والفوضى سواء بين المدنيين القاطنين ضمن تلك المناطق، أم بين صفوف مسلحي الفصائل الموالية لأنقرة.

وبحسب المعلومات المؤكدة الواردة لـ “أثر”، فإن الضربة التي تعرضت لها القاعدة، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الجنود الأتراك، الذين سارعت القوات التركية إلى إجلائهم من القاعدة بالمروحيات، بعد أن أحكمت طوقاً أمنياً حول القاعدة، منعت فيه أي حركة دخول أو خروج من القاعدة، حتى لقياديي الفصائل الذين وصلوا إليها لمعرفة ما حدث.

كما تسببت الضربة بإلحاق أضرار مادية جسيمة بمقرات الحراسة والغرف الموجودة ضمن القاعدة، إضافة إلى تدمير جزء من الجدار الأسمنتي المحيط بها من جهة البوابة الرئيسة، وعدد من الآليات والسيارات العسكرية المركونة قرب البوابة.

ويندرج استهداف قاعدة “العيون” ضمن لائحة طويلة من الاستهدافات الصاروخية التي تعرضت لها القواعد العسكرية التركية المنتشرة في ريف حلب الشمالي على مدار السنتين الماضيتين، والتي تبنّت مجموعات “قوات تحرير عفرين” المتحصنة في الجيوب المنتشرة بريفي منطقتي عفرين وأعزاز، تنفيذها في سلسلة من البيانات التي تصدر عنها بين الحين والآخر.

حلب

اقرأ أيضاً