أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

طالبة تتعرض لضـ.ـر.ب مبرح من زميلتها.. تربية حلب: الطالبات قيد التحقيق

by Athr Press G

خاص|| أثر  برس  تعرضت طالبة من الصف الثامن بمدرسة “هشام بن عبد الملك” في حي الزبدية بمدينة حلب لرضوض بمختلف أنحاء جسدها نتيجة تعرضها للضرب من قبل زميلتها.

وبيّن مدير تربية حلب مصطفى عبد الغني لـ “أثر برس” أن الوضع الصحي للطالبة جيد وهي حالياً في مشفى المارتيني وتتم متابعة حالتها الصحية من قبل المديرية بالتنسيق مع إدارة المشفى، وهي مصابة برضوض وكدمات ولا توجد أية كسور أو نزيف، مبيناً أن المديرية ستتكفل بكافة نفقات العلاج.

وعن تفاصيل الحادثة، أوضح عبد الغني بأن القصة بدأت باللعب بين الطلاب من ثم حدثت مشاجرة وتطورت عند الانصراف حيث قامت إحدى الطالبات بضربها في حين تجمعت باقي زميلاتها حولها في دائرة، مؤكداً أن الطالبات في قسم شرطة الأنصاري قيد التحقيق.

وفيما يتعلق بالكادر الإداري والتدريسي، كشف مدير تربية حلب أنه تم إعفاء الكادر الإداري في المدرسة نظراً لمسؤوليتهم في مراقبة الطلاب أثناء الانصراف سواء المديرة أو المديرة المعاونة أو الموجهات والمعلمات، مشيراً إلى قيام كوادر الإرشاد التربوي بجلسات مكثفة في المدرسة بما يخص موضوع العنف وأثره السلبي تربوياً واجتماعياً.

يذكر أن حوادث الاعتداء داخل المدارس كثرت خلال السنوات الأخيرة سواء من قبل الأهالي أو الطلاب على الكوادر التدريسية أو العكس أو الطلاب فيما بينهم، في عدة محافظات.

حسن العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً