أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

49 ضبط حصيلة الجولات التموينية والصحية في حلب والبدء بتعقيم باصات النقل الداخلي

by Athr Press G

خاص || أثر برس بلغ عدد الضبوط التموينية والصحية التي نظمتها اللجان المشكلة بقرار من محافظ حلب ليوم أمس السبت، 49 ضبطاً متنوعاً في أنحاء متفرقة من المدينة.

وأفاد مصدر مسؤول في محافظة حلب لـ”أثر برس”، بأن دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومديرية الشؤون الصحية، نظمت الضبوط الـ 49، خلال جولاتها التي تم تكليفها بها يوم أمس من قبل محافظ حلب حسين دياب، مشيراً إلى أن من بين الضبوط 25 ضبطاً متعلقاً بوجود مواد غذائية مكشوفة.

وأوضح المصدر بأن باقي الضبوط تنوعت ما بين تقاضي أجر زائد وعدم تداول فواتير وسوء صناعة رغيف الخبز في أحد الأفران، إلى جانب ضبوط أخذ عينات للتحليل، حيث شدد المصدر على أن الجولات التفقدية للدوريات ستستمر على مدار الساعة وبشكل يومي لمراقبة كل الأسواق واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

وكان محافظ حلب حسين دياب أصدر قراراً يوم أمس بتكليف مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، ومديرية الشؤون الصحية في مجلس المدينة إلى جانب اللجان الرقابية المشتركة المُشكلة في المحافظة، بتنفيذ جولات يومية على المحال والمطاعم التي تقدم المأكولات والأطعمة المكشوفة والحلويات و”الأراكيل”، ومحال الألعاب الإلكترونية “الكمبيوتر والبلاي ستيشن”.

في سياق متصل بدأت الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب حملة تعقيم شاملة لحافلات النقل الداخلي في المدينة، لتعزيز مقومات السلامة العامة والوقاية من فيروس “الكورونا”، وتم تعقيم عشرات الباصات التابعة للشركة قبل انطلاقها للعمل، على أن تكون هناك حملة يومية لتعقيم جميع الباصات العاملة بما يساهم في الحفاظ على صحة وسلامة الركاب.

 

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً