أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد دير الزور والسويداء والقنيطرة ودرعا واللاذقية ودمشق.. الجراد يصل إلى ريف حلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس شهدت حلب مساء أمس الأحد، وصول أعداد من الجراد إلى مناطق تابعة لريف منبج شمال شرق حلب، بشكل محدود.

وأفاد مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني لـ “أثر” بأنه وخلال ساعات يوم أمس الأحد، تم رصد وصول عدد محدود جداً من الجراد الصحراوي في قرى “الوهيبة” و”خربة البوغزال” ببادية مسكنة التابعة لمنطقة منبج شمال شرق حـلب.

وأشار حرصوني إلى أنه وفور رصد وصول الجراد إلى المنطقة، سارعت مديرية الزراعة إلى إرسال فرقها للمنطقة، حيث شوهدت أعداد محدودة من الجراد، ضمن بقع محددة من المنطقة.

وأكد مدير زراعة حـلب، بأن الأعداد الواصلة من الجراد كانت أعداداً محدودة وليست على شكل أسراب كبيرة أو جماعات، مبيناً أن الوضع تحت السيطرة بشكل كامل.

وأضاف حرصوني بالقول: “إن فرق التحري والمكافحة في مديرية زراعة حلب مستمرة في رصد حركة الجراد ضمن جميع مناطق المحافظة، حيث تم نشر المرشات الخاصة في مختلف المناطق كي تكون جاهزة للمكافحة في حال الحاجة”.

وكانت شهدت محافظات دير الزور والسويداء والقنيطرة ودرعا واللاذقية ودمشق خلال اليومين الماضيين، وصول موجات من الجراد إلى مناطق مختلفة، في مشهد أثار حالة من القلق بين الأهالي، بينما أكدت وزارة الزراعة السورية في تصريحات إعلامية أن فرقها تحركت لمكافحة الجراد في المحافظات، حيث تم تشكيل فرق عمل، وفرق تحرٍ على مستوى القطر، وتخصيص خط ساخن لهذا الشأن.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً