أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

حملات تعقيم لكافة مفاصل المدينة.. إجراءات مستمرة في حلب للوقاية من كورونا

by Athr Press G

خاص || أثر برس نفّذت محافظة حلب على مدار ساعات نهار وليل أمس الجمعة، عمليات غسل وتعقيم لكافة شوارع المدينة وذلك ضمن إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وبحسب ما أفاد مراسل “أثر برس” شاركت في عمليات غسل وتعقيم الشوارع عشرات الصهاريج التابعة لمجلس المدينة، والتي تم تحميلها بكميات كبيرة من المواد المعقمة، حيث تم التركيز في المراحل الأولى من التعقيم على الأحياء الواقعة شرقة المدينة كونها الأكثر اكتظاظاً بالسكان، قبل أن تمتد الحملة وتشمل مناطق وسط حلب وتصل خلال ساعات الليل إلى باقي الأحياء الغربية.

وشهدت حملات تعقيم الشوارع إشرافاً مباشراً من المعنيين في محافظة حلب ومجلس المدينة، كمحافظ حلب حسين دياب وأعضاء المكاتب التنفيذية، في حين بدأت صباح اليوم السبت أعمال التعقيم الدورية للمديريات الخدمية ولحافلات النقل الداخلي وفق شكلها الاعتيادي.

وفي السياق، حافظ المشهد العام في مدينة حلب خلال الأيام الماضية، على واقعه السابق من حيث الحركة الطبيعية في شوارع المدينة في ظل عدم التزام معظم أبناء المدينة بالحجر الصحي الطوعي في منازلهم، فيما تركزت الحركة وخاصة خلال ساعات مساء الأمس، باتجاه المجمعات التجارية ومحال بيع المعقمات والمنظفات لشراء تلك المواد المستخدمة في تعقيم المنازل للوقاية من كورونا.

ووفق ما أفاد مراسل “أثر برس”، سجلت أسواق حلب ارتفاعاً ملحوظاً على أسعار كافة مواد التنظيف والمعقمات كـ “الكلور” و”التاتش” والمواد المعقمة الأخرى كـ “الديتول” و”جيت”، حيث ارتفعت أسعار تلك المواد إلى عدة أضعاف في ظل الإقبال المتزايد من المواطنين على شرائها، في حين سارع بعض أصحاب الورش الصغيرة ومحال التنظيف إلى تصنيع تلك المواد بشكل يدوي وطرحها في الأسواق بأسعار مقبولة نسبياً.

إلى ذلك، واصلت دوريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك ودوريات الشؤون الصحية جولاتها خلال ساعات الأمس على أسواق المدينة والريف الحلبي، لتفقد سير الإجراءات المتخذة للوقاية من “الكورونا”، وتمكنت إحدى الدوريات من ضبط مستودع في قرية “الشيخ علي” بريف حلب الغربي، يحتوي على أكثر من /17/ طناً من المواد الأولية منتهية الصلاحية المعدّة للاستخدام في صناعة البطاطا “الشيبس” ومأكولات الأطفال، حيث تمت مصادرة تلك المضبوطات أصولاً تمهيداً لإتلافها.

يذكر أن محافظة حلب وضمن سياق مكافحتها لفيروس “الكورونا” كانت أقرت آلية جديدة لتوزيع الخبر عبر منافذ بيع في المحال التجارية المنتشرة في المدينة بهدف التخفيف من الاختناقات والتجمعات أمام الأفران، حيث كان من المقرر أن يبدأ عمل الآلية الجديدة صباح اليوم السبت، إلا أن محافظة حلب قررت يوم أمس التريث في تطبيق الآلية لحين استكمال التسجيل من قبل المواطنين واستكمال بيانات مراكز البيع المعتمدة، وذلك بعد ورود عدة شكاوى من المواطنين بهذا الخصوص.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً