أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

“جبهة النصرة” تستهدف أحياء حلب بعدة قذائف صاروخية

by Athr Press R

استهدفت “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها مساء أمس بقذائف صاروخية حيي حلب الجديدة وجمعية الزهراء السكنية، في مدينة حلب.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن مسلحين من “جبهة النصرة” منتشرين عند الأطراف الغربية لمدينة حلب استهدفوا حيي حلب الجديدة وجمعية الزهراء بقذائف صاروخية عدة تسببت بوقوع أضرار مادية في منازل عدة.

وتأتي تلك الاستهدافات بالتوازي مع استمرار القوات السورية بعملياتها العسكرية في ريف حماة الشمالي وسيطرتها على عدد من القرى الإستراتيجية لتصبح على أعتاب مدينة خان شيخون التي تتخذ منها “جبهة النصرة” مركزاً أسياسياً لقيادة عملياتها في المنطقة.

وكان قد أصيب في التاسع من الشهر الجاري 6 مدنيين بينهم طفلة بجروح نتيجة استهداف “جبهة النصرة” أحياء الإذاعة والخالدية والموكامبو ومحيط الحرم الجامعي، بعدة قذائف صاروخية.

يشار إلى أن عشرات المدنيين قضوا خلال الأشهر الأخيرة نتيجة استهدافات مماثلة لأحياء مدينة حلب وسط استمرار عملية الدعم التركي لـ”جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها في منطقة اتفاق “خفض التصعيد” والتي تعتبر آخر معقل للتنظيمات المصنفة على قائمة “الإرهاب” في سورية.

اقرأ أيضاً