أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

لتخفيف الازدحام.. حلب تعمل بنظام أرقام السيارات لتعبئة البنزين

by Athr Press H

أعلنت لجنة المحروقات في محافظة حلب عن إعادتها نظام الأرقام الزوجية والفردية للسيارات من أجل تعبئتها بمادة البنزين في المحافظة حلب، وذلك لتسهيل حصول أصحاب السيارات على مادة البنزين وتخفيف الازدحامات على محطات الوقود.

ونشرت الصفحة الرسمية لمحافظة حلب عبر الفيسبوك، أنه سيتم تزويد السيارات العامة والخاصة بمادة البنزين اعتباراً من يوم الأحد 14 نيسان المقبل للأرقام الزوجية /0-2-4-6-8/، مبينةً أن اليوم التالي سيكون لتعبئة السيارات ذات الأرقام الفردية /1-3-5-7-9/، وهكذا تباعاً.

ولفتت اللجنة إلى أنه ستكون الكمية المسموح بتعبئتها 40 ليتر للسيارات العامة كل يومين، و20 ليتر للسيارات الخاصة كل يومين.

وكان مجلس محافظة حلب اعتمد نظام توزيع المحروقات عبر الأرقام الزوجية والفردية للسيارات سابقاً خلال سنوات الحصار التي تعرضت لها المدينة نتيجة الحرب، وساهم نظام التوزيع عبر الأرقام حينها بتخفيف الازدحامات الشديدة على محطات الوقود وتأمين المادة بشكل أسهل للمواطنين، حيث كانت الطريقة الأنسب لها.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، وجهت وزارة النفط والثروة المعدنية بتعديل الكمية اليومية المسموح تعبئتها من محطات الوقود للسيارات الخاصة العاملة على مادة البنزين من 40 ليتر يومياً لتصبح 20 ليتر يومياً، وذلك كإجراء احترازي بسبب الازدحام على محطات الوقود.

اقرأ أيضاً