أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعد الجدل الذي أثاره التعميم السابق.. تعميم جديد لمحروقات حلب حول استخدام البطاقة الذكية

by Athr Press G

خاص || أثر برس أصدر فرع مديرية محروقات حلب “سادكوب”، ليل أمس الثلاثاء، تعميماً جديداً يوضح أسباب إصدار التعميم الذي صدر أول أمس الاثنين حول حصر استخدام البطاقة الذكية للحصول على المشتقات النفطية، بشخص صاحبها فقط، كما نوّه الفرع من خلال التعميم الجديد بوجود مراعاة لظروف المواطنين في هذا الخصوص.

وأكدت “سادكوب” في تعميمها الجديد الذي حصل “أثر برس” على نسخة منه، بأن التعميم السابق كان هدفه “إيصال المادة النفطية لمستحقيها ومنع استغلالها واحتكارها، والشركة مستمرة في تقدير الحالات الإنسانية والخاصة ومراعاة ظروف المواطنين”.

التعميم الجديد

التعميم الجديد الذي صدر أمس

وأوضح مدير فرع محروقات حلب سائد البيك، في تصريح خاص لـ “أثر برس”، أن ما جاء في التعميم الجديد يؤكد على أن الهدف الرئيسي من التعميم السابق كان منع عمليات التلاعب والاستغلال وسوء استخدام البطاقة الذكية، مشيراً إلى أن التعميم السابق لم يكن يهدف إلا للحفاظ على حق المواطنين في الحصول على مستحقاتهم.

وأكد البيك، بأنه ومن خلال التعميم الجديد ، تم التأكيد على مراعاة الحالات الإنسانية للمواطنين سواء من كبار السن أو المرضى، في الحصول على حصتهم من المواد النفطية، بموجب ضوابط بسيطة تسهل مهمتهم في جلب مستلزماتهم، كاصطحاب من يرغب باستلام حصة إحدى الحالات الإنسانية لأي إثبات كان يبين مرض المواطن أو حالته الصحية أو حتى تقدمه في السن على سبيل المثال.

وحول كل ما تردد أو تم تداوله ليلة أمس عبر بعض المواقع الإلكترونية، حول تدخل مباشر من قبل محافظ حلب لإيقاف القرار، فلم ترد أي وثيقة رسمية أو قرار خطي يؤكد صحة هذه الأنباء، حيث كان التدخل بشكل مباشر من “سادكوب” في هذا الخصوص من خلال تعميمها الجديد.

وكان “أثر برس”، من أول الوسائل الإعلامية التي نقلت آراء المواطنين في مدينة حلب حول تعميم استخدام البطاقة الذكية السابق إلى الرأي العام بكل شفافية وموضوعية، الأمر الذي لاقى استجابة سريعة من قبل المعنيين لتخفيف معاناة المواطنين وتسهيل مهمتهم في الحصول على مستحقاتهم من المواد النفطية.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً