أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ضحايا وأضرار مادية جراء اعتداءات بالقذائف الصاروخية على حي الحمدانية في حلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس قضى 5 مدنيين وأصيب نحو 10 آخرين، جراء استهداف المجموعات المسلحة مساء أمس الأربعاء، حي الحمدانية السكني جنوب غرب مدينة حلب بالقذائف الصاروخية.

وأفاد شهود عيان لمراسل “أثر برس” بأنه ومع حلول الساعة السابعة تقريباً من مساء الأربعاء، سمعوا أصوات انفجارات عدة في الحيين الأول والثالث من الحمدانية، كما شاهدوا أحد الصواريخ يسقط مباشرة داخل منزل سكني في الحي الأول لتندلع في إثر ذلك عدة حرائق سواء في المنزل و في المشتل الزراعي المجاور.

اعتداءات بالقذائف الصاروخية على حي الحمدانية في حلب

وبحسب ما أوردته المصادر فإن مصدر الاعتداءات كان من جانب المسلحين المتمركزين في منطقة الراشدين الرابعة الواقعة على الخاصرة الجنوبية الغربية من مدينة حلب، حيث قال شهود العيان بأنهم كانوا يسمعون أصوات إطلاق القذائف ومن ثم شاهدوها تسقط داخل الحي.

من جانبه بيّن الدكتور هاشم شلاش رئيس الطبابة الشرعية في حلب لـ “أثر برس”، بأن عدد الذين قضوا جراء الاعتداءات بلغ 5 ضحايا جميعهم من عائلة واحدة، بينهم طفل وامرأتين إحداهما حامل.

اعتداءات بالقذائف الصاروخية على حي الحمدانية في حلب

كما أشار شلاش إلى أن عدد المصابين بلغ نحو 10 تم توزيعهم ما بين مشفى حلب الجامعي ومشفى “المستقبل” الخاص في حي الحمدانية، منوهاً بأن الإصابات تنوعت ما بين الخفيفة والمتوسطة والشديدة.

من جانبه ردّ الجيش السوري على مصادر الاعتداءات عبر سلسلة رمايات مدفعية مكثفة استهدفت مواقع المسلحين في منطقة الراشدين الرابعة وصولاً إلى ريف حلب الجنوبي الغربي، ونجح إثر تلك الاستهدافات في إيقاف عمليات القصف باتجاه الحمدانية.

يذكر أن المجموعات المسلحة ما تزال تتخذ من مناطق سيطرتها على تخوم المدينة الشمالية والغربية والجنوبية، منطلقاً لاعتداءاتها المستمرة باتجاه المدنيين الآمنين في مدينة حلب، والتي ما تزال تتعرض بين الحين والآخر لاعتداءات مكثفة من قبل المسلحين كما حدث قبل عدة أيام من خلال استهداف أحياء “حلب الجديدة” و”الموكامبو” و”الشهباء” و”الحمدانية” بعشرات القذائف التي أوقعت مصابين بين المدنيين.

 

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً