أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

حلب: قطع للمياه عن رقعة واسعة من المدينة وريفها صباح السبت القادم

by Athr Press G

خاص || أثر برس أفاد مصدر في مؤسسة مياه حلب لـ “أثر برس”، بأن المؤسسة ستقوم بقطع المياه عن أجزاء واسعة من أحياء المدينة إلى جانب عدة قرى من ريفيها الشرقي والجنوبي الشرقي، اعتباراً من صباح يوم السبت القادم.

وبيّن المصدر في تصريح للموقع، أن قطع المياه بالنسبة لمدينة حلب سيشمل أحياء ومناطق “الشيخ مقصود الأشرفية ، خلف جامع الرحمن، مساكن السبيل، أطراف حي السريان (محيط طارق بن زياد)، شارع تشرين، الليرمون، الزبدية، بستان القصر، الحيدرية، وخطي الدائري الشمالي والجنوبي”.

أما بالنسبة لقرى الريف الحلبي التي سيشملها قطع المياه، فهي “أم خروع، زعرايا، المزبورة، قصر هدلة”، دير حافر، الدويرينة، جبرين، المالكية، النيرب، تل شغيب، إلى جانب مدينة السفيرة”.

وحسب المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة حلب، فإن الانقطاع سيتم بهدف إجراء الصيانة الدورية لقناة الجر الثالثة القادمة من رأس القناة في محطات المعالجة بمنطقة “الخفسة” في ريف حلب الشرقي.

ودعا المصدر عينه المواطنين القاطنين في المناطق التي سيشملها قطع المياه، إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة والتأكد من تعبئة خزاناتهم بالمياه، وتخزين الكمية الكافية من مياه الشرب لمنازلهم.

كما نوّه لـ “أثر برس”، بأن مدة قطع المياه لن تتجاوز /48/ ساعة اعتباراً من صباح السبت القادم، على أن يعود بعدها الضخ إلى الأحياء المستهدفة وفق برنامج الضخ اليومي المعتاد.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً