أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

انفجار 3 مولدات كهربائية في مدينة حلب وفوج الإطفاء يتدخل

by Athr Press G

خاص || أثر برس انفجرت مساء أمس السبت، 3 مولدات كهربائية “أمبيرات”، قرب جسر الشعار شرقي مدينة حلب ما خلّف أضراراً مادية كبيرة.

وأفاد مصدر في فوج إطفاء حلب لـ “أثر برس“، بأن المولدات الثلاث انفجرت بشكل متزامن لسببين رئيسيين أولهما الحرارة الزائدة داخل جسم المولدة، في حين عزا المصدر السبب الثاني إلى إهمال أصحابها من حيث وضعهم براميل مازوت ومواد قابلة للاشتعال قرب المولدات.

وقال المصدر بأن عناصر فوج إطفاء حلب تمكنوا من السيطرة على الحريق الذي اندلع جراء الانجازات وإخماده في الوقت المناسب، كما تم إجراء عمليات التبريد اللازمة لمنع تجدد الحرائق.

وتسبب انفجار المولدات الثلاث بوقوع أضرار مادية فقط، في حين أكد المصدر عدم وقوع أي إصابات بشرية خطرة بين الأهالي.

تجدر الإشارة إلى أن حوادث انفجار مولدات “الأمبير” تزايدت بشكل كبير منذ دخول فصل الصيف الجاري، حيث سجلت عدة انفجارات مشابهة سواء في مدينة حلب أو ريفها، خاصة في الأحياء التي تعتمد على مولدات “الأمبير” كوسيلة رئيسية للحصول على التيار الكهربائي.

فيما كان آخر تلك الانفجارات وقع منتصف شهر تموز الماضي، من خلال انفجار /3/ مولدات في حي الفردوس شرق مدينة حلـب ما أودى حينها بحياة مدني وتسبب بإصابة آخرين بجروح متفاوتة فيما أصيب عدد من المارة بجروح متفاوتة الخطورة، فضلاً عن الأضرار المادية في المكان.

زاهر طحان – حـلب

اقرأ أيضاً