أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

بخلاف التعميم.. انتشار الأضاحي بين الأبنية السكنية وذبحها في شوارع حلب

by Athr Press G

خاص|| أثر  برس لم تشهد مدينة حلب التزاماً بالتعميم الذي أصدره مجلس مدينتها القاضي “بعدم ربط المواشي أمام المحلات ووضعها ضمن شاحنات مخصصة لهذه الغاية أو في محال مجاورة وعدم إشغال الأرصفة والساحات العامة والحدائق والطرقات لمبيت الأضاحي”.

كما نص التعميم على “التقيد التام بذبح الأضاحي داخل المحل حصراً وترحيل نواتج ومخلفات الذبح مباشرة بعد الانتهاء حفاظاً على نظافة المدينة، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”.

وأكد العديد من الأهالي في حلب لـ”أثر” انتشار ظاهرة ربط الخراف في الشوارع ضمن حيز سواء صيوان أو مساحة محاطة بسور خشبي إضافة إلى قيام اللحامين بالذبح في الشارع أمام المحال.

وفي حديثه لـ “أثر” أكد سعيد (أحد الأهالي المشتكين) أن الروائح المنتشرة نتيجة ربط الأغنام بالشارع مقززة وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والذبح في الشارع الذي يؤدي إلى انتشار الذباب والحشرات، مشيراً إلى ضرورة ألا يتم ربط الخراف بين الأبنية السكنية.

ويؤكد “أبو مصطفى” أن ظاهرة ربط وذبح الأضاحي في الشوارع هي ظاهرة مكررة ولا يتم التقيد بتعليمات وتعاميم مجلس المدينة، مؤكداً أن التعميم لا يتجاوز الورقة الذي كتبت عليه، وأنه لم يلحظ أي دوريات لمجلس المدينة أو تشدد من قبلها لتطبيق التعميم الذي أصدرته والدليل انتشار الأضاحي وذبحها في الشوارع.

ولفتت “ولاء” إلى أنها لم تتمكن من نشر الملابس المغسولة على الشرفة كون رائحة الخراف قوية، مؤكدة أن الرائحة تصل حتى إلى داخل منزلها كونه في الطابق الأول.

يذكر أن مجلس مدينة حلب يصدر في كل عيد تعميماً يؤكد فيه على الالتزام بذبح الأضاحي والتقيد بالنظافة.

حسن العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً