أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

حقيقة دخول قوات أمريكية إلى العراق

by Athr Press Z

نفت قيادة العمليات المشتركة في العراق اليوم الخميس ما أكده  عضو مجلس النواب العراقي عن الاتحاد الوطني الكوردستاني، محمد عثمان حول تحرك قوات أمريكية إلى كركوك، وأكدت في الوقت نفسه أنه لا توجدزيادة لقوات “التحالف” لا في كركوك ولا في باقي الأراضي العراقية.

وقالت القيادة في بيان “إن بعض وسائل الإعلام نقلت عن مصادر في إقليم كردستان عن تحرك قوات أمريكية إلى كركوك، ونحن ننفي هذا الخبر جملة وتفصيلاً”.

وأضافت القيادة، وفقا لما نقله موقع “السومرية نيوز” أنه “لا توجد أي زيادة لقوات التحالف لا في كركوك ولا في باقي الأراضي العراقية”، مشيرة إلى أنه “ليس من شأن القوات الأجنبية مسك الأرض كما ليست لهم هذه الإمكانية ولا العدد ولا العدة”.

وأكدت القيادة عن وجود دع لوجستي ومهام في التدرب أيضاً في كركوك قائلة”: “مسؤولية أمن كركوك هي مسؤولية وطنية عراقية وبيد القوات الاتحادية وشرطة كركوك، ومهام التحالف الدولي محددة بالتدريب والاستشارة والدعم اللوجستي”.

وكان قد أكد عثمان أن هناك قوة أمريكية كبيرة يبلغ قوامها أكثر من 40 عجلة همر تمركزت الليلة الماضية في كركوك، مضيفاً أن “إرسال قوات التحالف عبر البر والجو إلى المحافظة لا يزال مستمراً”، وذلك نقلاً عن وكالة رووداو الكردية.

 

اقرأ أيضاً