أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

حقيقة خروج “داعش” من جنوب دمشق!

by Athr Press B

بالتزامن مع الأنباء التي يتم تداولها حول استسلام مسلحي “داعش” في حيي الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، نفت وكالة “سانا” الرسمية السورية ما يتم تداوله من انسحاب مسلحي التنظيم من المناطق المذكورة.

إذا قالت الوكالة السورية “سانا”: “لا صحة للتقارير التي تتحدث عن خروج  داعش من منطقة الحجر الأسود وما ينشر حول ذلك من قبل بعض وسائل الإعلام غير صحيح”، مضيفة أن “القوات السورية تواصل العملية العسكرية في جنوب العاصمة”.

وكانت وسائل إعلامية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلوا أمس السبت، معلومات تم نسبها إلى مصادر مختلفة عن استسلام  تنظيم “داعش” في حي الحجر الأسود جنوب دمشق والتوصل لاتفاق لإخراج مسلحيه، باتجاه البادية.

ويشهد جنوب دمشق “الحجر الأسود ومخيم اليرموك” عملية عسكرية من قبل القوات السورية لاستعادة السيطرة على كامل المناطق المحيطة بمدينة دمشق من تنظيم “داعش”، من أجل وقف استهداف المدنيين فيها بالقذائف الصاروخية وقذائف الهاون نهائياً.

يشار إلى أن وسائل إعلام رسمية سورية أعلنت قبل أيام، عن استعادة القوات السورية السيطرة على أكثر من ثلثي الحجر الأسود، فضلاً عن أن تنظيم “داعش” بات محاصر في 70% من مخيم اليرموك ولم يبق أمامه طريق سوى الاستسلام.

اقرأ أيضاً