أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

مدير المكتب الإعلامي في اتحاد الكرة يوضح لـ”أثر” حقيقة القائمة المسربة للاعبي المنتخب السوري

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قائمة بأسماء لاعبي المنتخب الوطني بلغ عددهم 45 لاعباً منهم 18 لاعباً من الدوري المحلي والباقي من دوريات عربية وأجنبية بالإضافة لعدد من الكوادر الأخرى ما بين فني وإداري دون ذكر توضيحات.

وكثرت التساؤلات حول صحة هذه القائمة المسربة وهل هي من اختيار المدرب الجديد للمنتخب السوري الأرجنتيني هيكتور كوبر.

القائمة المسربة للاعبي المنتخب السوري

القائمة المسربة للاعبي المنتخب السوري

 

وللتوضيح تواصل موقع “أثر” مع مدير المكتب الإعلامي في اتحاد كرة القدم الزميل عماد الأميري الذي قال: “القائمة التي انتشرت هي صحيحة ولكنها ليست دعوة لمعسكر أو مباراة، وإنما هي قرار إيفاد يتم تحضيره قبل فترة لجميع اللاعبين الذين سيتم دعوتهم للمنتخب والكوادر الأخرى التي ستعمل معه”.

وأضاف: “يتم ذلك لاستصدار جوازات السفر والفيز وجميع الأمور المتعلقة بالسفر؛ لأن هذه الإجراءات تتطلب وقتاً طويلاً في بعض الدول، وبالتالي خوفاً من التأخير يتم تجهيز كل ذلك قبل فترة”.

وختم الأميري أن كل ما يتعلق باتحاد الكرة ونشاطاته يتم نشره على الصفحة الرسمية في حينه، وبالتالي لا داعي للتفسير والتأويل أو الاعتماد على مصادر أخرى أخبارها ليست دقيقة أو صحيحة.

وينتظر المنتخب السوري للرجال مباراتين وديتين ضد تايلاند في 25 آذار الجاري في الإمارات، ثم يلتقي البحرين يوم 28 من الشهر نفسه في المنامة.

وستكون المباراة ضمن أيام الفيفا أو ما يعرف بـ”فيفا دايز” ما يعني أن لنتائجها تأثير في سلم التصنيف الدولي.

ويعد هذا الاختبار هو الأول للأرجنتيني هيكتور كوبر وجهازه الفني المساعد الجديد مع سوريا، بعد تعيينه خلّفاً للمدرب حسام السيد.

 

محسن عمران

اقرأ أيضاً