أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

حقوق بث الدوري السوري بـ600 مليون

by Athr Press M

أبرم الاتحاد السوري لكرة القدم عقداً مع شركة “سراي” لرعاية الدوري السوري ولتصبح الشركة بمقتضاه صاحبة حقوق بث  لمباريات الدوري السوري الممتاز تلفزيونياً وذلك مقابل 595 مليون ليرة سورية لثلاثة مواسم.

وبحسب صحيفة “الوطن”، تدفع الشركة المبلغ المذكور عن الموسم الأول ثم بزيادة نسبة 25% للموسم الثاني و35% عن الموسم الثالث.

وكان الاتحاد السوري لكرة السلة أبرم في وقت سابق من هذا العام عقداً باع من خلاله حقوق النقل التلفزيوني لمبارياته مع قناة “سما” الفضائية مقابل مبلغ لم يتجاوز 35 مليوناً و500 ألف ليرة سورية.

من جانبه، صرح أمين سر الاتحاد السوري لكرة القدم، إبراهيم أبا زيد، لإذاعة “شام إف إم” المحلية بأن “المزايدة جرت بشكل علني بخصوص بيع حقوق بث الدوري السوري الممتاز، ورسا العرض على شركة “سراي” بقيمة 595 مليون لتسويق البطولة لمدة ثلاثة مواسم”.

وأضاف: “سنعقد اجتماعاً مع الشركة لإعطاء أمر المباشرة والاتفاق على كافة التفاصيل بخصوص البث ضمن دفتر الشروط المقدم، ومن ضمن الشروط أن تكون القنوات الناقلة الفضائية غير مشفرة، مع الحفاظ على نقل الدوري من قبل القنوات الأرضية التابعة للتلفزيون السوري”.

وحول المبلغ المدفوع قال أبا زيد: “مبلغ تسويق الدوري سيذهب لدعم صناديق الأندية، ومنع الجمهور من دخول الملاعب ليس له علاقة ببيع حقوق نقل الدوري”.

وكانت الحكومة السورية قد أقرت بمنع دخول الجماهير إلى الملاعب لحضور مباريات دوريات كرة القدم والسلة والأنشطة والمنافسات الرياضية المتنوعة، ضمن إجراءات احترازية لمكافحة انتشار فيروس “كورونا” في سوريا.

أثر برس

اقرأ أيضاً