أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

سورية.. قرار جديد بحظر التجول خلال ساعات محددة من يومي الجمعة والسبت

by Athr Press H

أصدر الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا، قرار بحظر تجوّل المواطنين في جميع أنحاء سورية، يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بمعدل 18 ساعة في كل منهما، ويبدأ تطبيق القرار اعتباراً من تاريخ صدوره وحتى إشعار آخر.

ونشرت وزارة الداخلية عبر صفحتها على فيسبوك، أن الحظر يبدأ يوم الجمعة الساعة 12 ظهراً وحتى الـ 6 من صباح يوم السبت، وكذلك الأمر بالنسبة ليوم السبت، أي منع التجول من 12 ظهراً وحتى الـ 6 من صباح يوم الأحد.

وأفادت الوزارة بأنه سيتم تكثيف الدوريات على مدار الساعة خلال سريان حظر التجول لضمان حسن التزام المواطنين به، ويُستنثى من تطبيق قرار حظر التجول الفئات المشار إليها في التعميم رقم 388، والخاص بمنع التجول بين المحافظات.

وقبل أيام، أعلن الفريق الحكومي حظر التجوّل بين المحافظات، اعتباراً من الثلاثاء 31 آذار 2020 ولغاية 16 نيسان 2020، وقبلها منع تنقل المواطنين بين كل محافظة وريفها وفي جميع الأوقات، اعتباراً من 29 آذار 2020 وحتى إشعار آخر.

كما حظرت الحكومة التجول الليلي ضمن المحافظة الواحدة، من الساعة الـ 6 مساءً حتى الـ 6 صباحاً كل يوم، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة، وتُغلق خلال فترة الحظر جميع الفعاليات التجارية والمحلات، عدا الصيدليات والمشافي.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين لعدم التستر على أي حالة مشكوك فيها والتعامل معها باستهتار الأمر الذي يؤدي إلى انتشار العدوى بين الجميع، داعيةً أي شخص تظهر عليه العلامات التالية: (ارتفاع الحرارة، السعال الجاف، ضيق التنفس) بالتوجه فوراً إلى أقرب مشفى أو مركز صحي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً