أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

حصة كل شعبة صفية نحو 43 ليتراً.. تربية ريف دمشق: البدء بتوزيع مخصصات المدارس من المازوت

by Athr Press B

أفاد مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج بأنه تم البدء بتوزيع مخصصات المدارس من المازوت بالتعاون مع محافظة ريف دمشق التي وجهت بتوزيع وتأمين المازوت للمدارس بشكل مبكر.

وأوضح أنه تم وضع خطة لتوزيع 800 ألف ليتر مازوت عن الفصل الأول لجميع المدارس بدءاً من المناطق شديدة البرودة، لافتاً إلى أن حصة كل شعبة حوالي 43 ليتر، خاصة أن فصل الشتاء يتأخر”.

وأضاف: “تم توزيع 40-50% من الكمية وسننتهي الأسبوع القادم، وسيكون هناك دفعة ثانية للفصل الثاني، وبالعودة للعام الماضي تم توزيع 1.8 مليون ليتر عن الفصلين”، بحسب إذاعة “ميلودي” المحلية.

من جهة ثانية، بين فرج أنه في اليوم الأول من العام الدراسي الحالي استقبلت المدارس 850 ألف طالب وطالبة بجميع مراحل التعليم توجهوا إلى 1692 مدرسة منتشرة على مساحة محافظة دمشق.

واعتبر فرج أن الحملة الإعلامية التي أطلقتها وزارة التربية بالتعاون مع منظمة اليونسيف ساهمت بالتحاق جميع الطلاب بنسبة كاملة بريف دمشق.

وتابع: “تم توزيع 3.5 مليون كتاب وذلك مع الأيام الأولى للعام الدراسي.. وربما هناك انخفاض بتوزيع الكتب المدرسية لكن ذلك نتيجة التكاليف وصعوبة تأمين طباعة الكتاب.. واقتصر توزيع الكتب الجديدة على طلاب الأول والثاني والثالث وبالمقابل استخدمنا الكتب المدورة من الأعوام الماضية”.

وختم مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج، كلامه مشدداً على أن هناك تشديد من الوزارة على أن الكتاب المدرسي مقدس لا ينبغي تواجده بالسوق السوداء، بحسب الإذاعة المذكورة أعلاه.

أثر برس

اقرأ أيضاً