أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

حصاد سوق الانتقالات الشتوية في الدوري السوري الممتاز

by Athr Press M

أغلقت نافذة الانتقالات الشتوية في سوريا، مساء أمس السبت، والتي شهدت هدوءً نسبياً على عكس نظيرتها الصيفية.

واقتصر نشاط الأندية في سوق الانتقالات على اللاعبين السوريين القادمين من الخارج، واللاعبين المحليين الذين لم يلعبوا أي دقيقة من مباريات ذهاب الدوري السوري.

وجاء السوق الشتوي مقيداً هذا الموسم بسبب قرار الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم والذي حظر على اللاعبين تمثيل فريقين خلال موسم واحد، ما جعل خيارات الأندية محدودة في تدعيم صفوفها.

وكان تشرين المتضرر الأكبر من قرار الجمعية العمومية، والذي حد من قدرته على تعويض الغيابات التي عصفت في صفوفه، أو التفكير بتعزيز خطوطه ودكة بدلائه.

وخسر تشرين أبرز نجومه الذين عزز بهم صفوفه في الذهاب، فاتجه علاء الدالي إلى العربي الكويتي، وغادر ورد السلامة إلى البكيرية السعودي، لتهتز صفوف البحارة التي تعاني أصلاً من كثرة الإصابات.

وحاول تشرين تعويض نواقصه، فتعاقد مع ثائر كروما القادم من نفط البصرة العراقي، والمهاجمين هائل البدري من الدوري اللبناني، وباسل مصطفى الذي غاب ذهاباً لإصابته بالرباط الصليبي.

وكان الساحل الأكثر نشاطاً في السوق الشتوي السوري، حيث عزز الفريق صفوفه بعبد الله جمعة، محمد خرفان، ماهر برازي، بلال حديد، ووسيم جفلة، وذلك بناء على رغبة كادره الجديد بقيادة عبد الناصر مكيس.

واقتصرت “تدعيمات” الاتحاد على اللاعبين جميل عبد الله، ومحمد الاتي اللذان تأسسا في قواعد النادي الحلبي، قبل سفرهما باتجاه أوروبا، حيث يعمل الاتحاد على تأسيس فريق نواته من أبناء النادي.

واستقطب الكرامة المهاجم وابن النادي شادي الحموي من النجف العراقي، بعد أن تنافس على خدماته مع تشرين، قبل أن يظفر بتوقيعه عائداً إلى ناديه الأم، حيث من المنتظر مشاركته في “كلاسيكو” سوريا ضد الاتحاد، الأربعاء القادم.

وانتظر جبلة حتى اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوية ليبرم صفقاته، فتعاقد مع أحمد ديب القادم من الجزيرة الأردني، ويوسف أصيل الذي لم يشارك ذهابا مع حرجلة، وعلي مسلم ابن النادي العائد لصفوف النوارس.

وتعاقد حرجلة مع عماد الحموي القادم من الكرامة ولم يلعب ذهابا، وأحمد جوابرة الذي لم يكن على قيود أي نادي في ذهاب الدوري السوري.

واستعاد الفتوة مدافعه وابن النادي محمد هزاع، في مسعاه للهروب من شبح الهبوط، مقتصراً على تلك الصفقة الدفاعية، على الرغم من غياب الانتصار عن الفريق الديري منذ بداية الدوري.

وعاد لاعب الوسط سمير بلال لتمثيل ناديه الأم الحرية، بعد غياب عن الملاعب منذ ماقبل بداية الموسم الحالي، حيث كان بلال من أبرز المساهمين بعودة الحرية للدوري الممتاز، بعد غياب استمر ثلاث سنوات.

يذكر أن سوق الانتقالات الصيفي سيفتح نافذته في 20 أيار القادم، أي ما قبل ثلاث أشهر من بداية الموسم الكروي 2021/2022.

أثر برس

اقرأ أيضاً