أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

المدينة الصناعية في حسياء.. 24 ألف فرصة عمل و150 مليون ليرة سورية إيرادات شهر واحد

by Athr Press G

خاص || أثر برس

تشهد المدينة الصناعية في حسياء الواقعة جنوب حمص، تطوراً كبيراً بعد عودة معظم المنشآت الصناعية  للعمل فيها بالحد الأقصى على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، حيث بلغت الواردات المحققة خلال العام 2018 نحو 2.5 مليار ليرة سورية في الوقت الذي حققت في الشهر الأول مطلع العام 2019 أكثر من 150 مليون ليرة سورية.

وقال الدكتور بسام المنصور مدير عام المدينة الصناعية في حسياء لـ”أثر برس”: “إن المنشآت الصناعية تعمل بالطاقة القصوى لتغطية السوق المحلية بالإنتاج ونقوم بتقديم كافة التسهيلات للصناعيين والمستثمرين بعد تقديم التراخيص اللازمة من خلال مبنى النافذة الواحدة المخصص لإنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف أن عدد المستثمرين في الوقت الحالي بلغ أكثر من 900 مستثمر وهذا العدد قابل للارتفاع خلال العام الحالي، مبيناً أن عدداً كبيراً من الصناعيين استمروا بالإنتاج خلال السنوات الأخيرة وذلك من خلال خلق البدائل وتوظيف الخبرات المحلية لتجاوز جميع العقبات.

وأشار المنصور إلى أن المنشآت والمعامل الموجودة في المدينة الصناعية توفر نحو 24 ألف فرصة عمل.

بدوره قال الصناعي عبد الحميد حمو العامل في معامل إنتاج أكياس التعبئة المخصصة للمواد الغذائية ومواد البناء لـ”أثر برس””: “إن الشركة لم تتوقف عن العمل طيلة السنوات الماضية ولديها عقوداً مع القطاع العام والخاص لتصنيع أكياس الإسمنت وأكياس تعبئة الأسمدة التابعة للشركة العامة للأسمدة وهناك خطوط إنتاج لتصنيع أنابيب مياه الشرب والصرف الصحي التي تساهم في إعادة تأهيل البنى التحتية”.

وتبلغ مساحة المدينة الصناعية في حسياء 2500 هكتاراً وتضم معامل غذائية ونسيجية وكيميائية وميكانيكية وتعتبر من المناطق الصناعية الهامة والرائدة على مستوى القطر.

حيدر رزوق – حمص

اقرأ أيضاً