أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

حسب التقديرات الأولية.. تضرر 179 بيتاً بلاستيكياً في الساحل السوري نتيجة العاصفة

by Athr Press G

خاص || أثر برس أسفرتِ العاصفة المطرية المترافقة برياح شديدة والتي شهدها الساحل أمس، عن أضرار في الزراعات المحمية في طرطوس واللاذقية، حيث بلغ عدد البيوت البلاستيكية المتضررة نحو 90 بيتاً مزروعاً بأنواع مختلفة من الخضار.

في طرطوس، كانت الأضرار بالغة، حيث ضرب التنين الهوائي البحري ثلاث قرى وأسفر عن تضرر 80 بيتاً بلاستيكاً، وقال مدير صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية في مديرية زراعة طرطوس المهندس حيدر شاهين لـ “أثر”: “حسب التقديرات الأولية للجان المكانية وكوادر دائرة التخفيف من آثار الكوارث الطبيعية التي باشرت بحصر الأضرار الحاصلة على البيوت المحمية في قريتي المقعبرية والقلوع في منطقة بانياس تبيّن وجود 80 بيتاً بلاستيكياً متضرراً نتيجة التنين البحري”.

وأوضح شاهين أن نسبة الضرر تتراوح بين 70-100%، مشيراً إلى تضرّر بيوت بشكل جزئي حيث اقتصرت الأضرار على المزروعات وتطاير شرائح النايلون، بينما تعرّضت بيوت أخرى إلى تضرر كامل طال الهيكل المعدني بالإضافة لشرائح النايلون، والمزروعات التي توزّعت بين بندورة وباذنجان.

كما أشار شاهين إلى تضرر نحو ٩٠ بيتاً بلاستيكياً ، حسب التقديرات الأولية، وذلك نتيجة تنين هوائي بحري ضرب قرية الجنين، لافتاً إلى أضرار في شرائح النايلون والهيكل المعدني، بالإضافة لتضرر مزروعات بندورة وكوسا كانت في طور الإنتاج.

إلى اللاذقية، أكد مدير زراعة اللاذقية المهندس باسم دوبا تضرر 9 بيوت بلاستيكية في قرية عين العروس بريف القرداحة، نتيجة العاصفة المطرية والرياح الشديدة التي رافقتها، مشيراً إلى أن نسبة الضرر بلغت حوالي 80 %، حيث تطايرت شرائح النايلون مع تضرر الهيكل الحديدي، ومزروعات توزّعت بين بندورة وخيار.

وشهد الساحل أمس عاصفةً مطرية ترافقت مع رياح شديدة خلّفت أضراراً في الأملاك العامة والخاصة، وكانت قد أغلقتِ المديرية العامة للموانئ جميع الموانئ البحرية بوجه الملاحة والصيد البحري بسبب الظروف الجوية السائدة من اشتداد سرعة الرياح وانخفاض مستوى الرؤية، قبل أن تعيد فتحها صباح اليوم بعد تحسّن الأحوال الجوية.

تضرر البيوت البلاستيكية

تضرر البيوت البلاستيكية

اقرأ أيضاً