أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

حزب مرخص يطلب من وزير الداخلية ترخيص احتجاجات ضد سياسات الحكومة

by Athr Press M

أعلن حزب “الشباب للبناء والتغيير” المرخص داخل الأراضي السورية، نيته تنظيم احتجاجات ضد سياسات الحكومة في بعض المدن السورية.

ونشرت الصفحة الرسمية على موقع فيسبوك للحزب طلباً مقدماً إلى وزير الداخلية تبلغه فيه الأمانة العامة للحزب رغبتها بتنظيم احتجاجات في يوم 13 شباط المقبل، تتوزع على دمشق، أمام مبنى رئاسة مجلس الوزراء، وحلب، بساحة سعد الله الجابري، وطرطوس، أمام مبنى المحافظة، واللاذقية، عند دوار الزراعة، والقامشلي، أمام مبنى مديرية المنطقة.

وأورد الطلب المقدّم الشعارات التي سيتم رفعها خلال الاحتجاجات، حيث شملت عبارات “لا لقيصر ولا للسياسات الحكومية المقصرة، محاربة الفساد أفيون الحكومة للشعب، السوريون يستحقون حكومة أفضل، السياسات الحكومية أوصلت الشعب لحافة الهاوية، وصل السوريون لتحت خط الفقر ولا زالت الحكومة تعدنا بالأفضل”.

إضافة إلى شعارات أخرى تقول: “الحكومة لم تنجح إلا بخلق مزيد من المعارضات، الجوع والغلاء والبطالة وعدم توفر سبل العيش إنتاجات حكومية حصرية، كفاكم تذرعاً بالأزمة أنتم أزمتنا الحقيقية”.

ونصّ الطلب أيضاً على تعهد من الحزب بأن تكون وقفته حضارية وهادئة وبالحفاظ على نظافة المكان، وطلباً بمنح الموافقة اللازمة بحسب قانون التظاهر السلمي، وفق ما ذكر الطلب الذي حمل توقيع “بروين إبراهيم” رئيسة المكتب السياسي لحزب الشباب للبناء والتغيير”.

يذكر أن حزب “الشباب للبناء والتغيير” سبق أن نظم وقفة احتجاجية أمام البرلمان عقب انتخابات مجلس الشعب احتجاجاً على نتائج الانتخابات، فهل سيتم السماح له بتنظيم احتجاجاته ضد سياسات الحكومة الشهر المقبل؟

أثر برس

اقرأ أيضاً