أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

إسقاط طائرة مسيرة للكيان الإسرائيلي في عيتا الشعب جنوب لبنان

by Athr Press B

أصدر حزب الله في لبنان، بياناً أمس السبت، أعلن فيه عن إسقاط طائرة مسيّرة تابعة للكيان الإسرائيلي، اخترقت الأجواء اللبنانية بالقرب من بلدة عيتا الشعب في الجنوب.

ووفقاً لموقع “الميادين”، فإن الحزب أكد في بيانه أن “الطائرة الإسرائيلية المسيّرة اخترقت الأجواء اللبنانية عصر أمس السبت، وباتت في عهدة عناصر المقاومة”.

وجاء في بيان حزب الله: “تُفيد العلاقات الإعلامية في حزب الله أن المقاومة الإسلامية أسقطت عصر يوم السبت الموافق لـ 22 آب 2020 طائرة إسرائيلية مسيّرة اخترقت الأجواء اللبنانية بالقرب من بلدة عيتا الشعب، وقد باتت الطائرة في عهدة مجاهدي المقاومة الإسلامية”.

من جهته، جيش الاحتلال الإسرائيلي، أقرّ بما جرى، قائلاً أمس: “في وقتٍ سابقٍ اليوم السبت وخلال نشاطٍ عملاني لقوة من الجيش الإسرائيلي على الحدود مع لبنان، سقطت مسيرة للجيش الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية”.

وكانت قيادة الجيش اللبناني أعلنت في بيان أصدرته في وقت سابق أنه “تم تسجيل 10 خروقات جوية لطائرات حربية واستطلاع إسرائيلية معادية نفذت خلالها طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب وإقليم التفاح”.

يذكر أن طائرات الكيان الإسرائيلي تعمد بشكل شبه يومي إلى اختراق الأجواء اللبنانية، خاصة فوق قرى الجنوب والبقاع، وفي بعض الأحيان تقوم بتنفيذ غارات وهمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً