أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

حزب الله يصدر بياناً يكشف من خلاله تفاصيل جديدة حول ما جرى في الضاحية الجنوبية

by Athr Press B

أصدر حزب الله في لبنان بياناً أمس الثلاثاء، كشف من خلاله تفاصيل جديدة حول ما جرى فجر الأحد الفائت في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ووفقاً لموقع “المنار” اللبناني، فإن البيان أفاد بأنه “بعد قيام الخبراء المختصين بتفكيك الطائرة المسيرة الأولى، التي سقطت في ‏الضاحية الجنوبية، تبين أنها تحتوي على عبوة مغلفة ومعزولة بطريقة فنية شديدة الإحكام”، موضحاً أن “المواد ‏المتفجرة الموجودة بداخلها من نوع ‏C4‎‏، وزنة العبوة تبلغ 5.5 كيلوغرامات”.

وأردف الحزب بيانه قائلاً: “بناءً على هذه المعطيات الجديدة التي توفرت بعد تفكيك الطائرة وتحليل محتوياتها، فإننا نؤكد أن هدف ‏الطائرة المسيرة الأولى لم يكن الاستطلاع وإنما كانت تهدف إلى تنفيذ عملية تفجير تماماً كما حصل مع ‏الطائرة المسيرة الثانية”.

وأضاف البيان المذكور: “نؤكد أن الضاحية كانت قد تعرضت لهجوم من طائرتين ‏مسيرتين مفخختين، تعطلت الأولى فيما انفجرت الثانية.. ‏وإننا نضع هذه المعطيات الجديدة والثابتة أمام اللبنانيين والرأي العام وأهالي الضاحية الجنوبية”.

وكان مسؤول في حزب الله  قد أعلن أن طائرة “إسرائيلية” مُسيرة سقطت وانفجرت أخرى، فجر الأحد، في ضاحية بيروت الجنوبية، مخلفةً أضراراً مادية في مبنى المركز الإعلامي التابع لحزب الله.

أيضاً، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على موقع عسكري تابع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، قرب الحدود السورية، في ساعة مبكرة من صباح أمس الإثنين، دون وقوع ضحايا أو إصابات.

تجدر الإشارة إلى أن أمين عام الحزب السيد حسن نصر الله كان ألقى خطاباً متلفزاً بعد ما جرى في الضاحية، توعد الاحتلال من خلاله بالرد، وتطرق أيضاً للحديث عن آخر التطورات في المنطقة.

اقرأ أيضاً