أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

حريق يلتهم 20 هكتار من الشعير في منطقة أورم الكبرى بريف حلب الجنوبي الغربي

by Athr Press Ma

خاص || أثر برس أخمد عناصر فوج إطفاء حلب بمساعدة جرارات زراعية حريقاً في أراض زراعية بمنطقة أورم الكبرى جنوب غرب حلب وامتد الحريق على مساحة 20 هكتار.

وكشف رئيس فوج إطفاء حلب العميد محسن الكناني لـ ” أثر ” أن فرق وعناصر فوج إطفاء حلب أخمدوا حريقاً في أراض زراعية ” شعير وأعشاب يابسة” في أورم الكبرى ، مؤكداً السيطرة على الحريق وتبريد مساحة الحريق حيث ساهمت سرعة الاستجابة وتطويق النيران من منع انتشارها.

وأشار العميد كناني إلى أن سبب الحريق غير معروف ومن المتوقع أن تكون سيكارة هي المتسبب بالحريق.
والحريق الذي تم إخماده اليوم هو الأول خلال الموسم الزراعي الحالي للقمح والشعير، في حين أخمدت فرق الإطفاء المفرزة لمديرية زراعة حلب أمس حريقاً في موقع الحبوبة الشمالي التابع لناحية الخفسة.

وفي حديثه لـ” أثر ” أوضح المهندس رضوان حرصوني مدير الزراعة بأن الحريق امتد على مساحة /1/ هكتار تقريباً، لافتاً الى عدد الاشجار التي طالتها ألسنة النيران بشكل لفح أوراق (320) شجرة فستق حلبي، مبيناً بأن سبب الحريق تماس كهربائي في الموقع المذكور.

وكانت محافظة حلب قد وضعت خطة محلية تتشارك فيها جميع الجهات المحلية المعنية في تنفيذ الخطوات الاحترازية للوقاية من الحرائق خلال موسم الحصاد وخصصت 33 صهريجاً والجرارات الزراعية المتاحة من مؤسسات القطاع العام ، إلى جانب مناهل ومصادر المياه اللازمة في المدينة والريف إضافة الى 28  نقطة مراقبة لمديرية الزراعة ووضعها في حالة استنفار بالتنسيق مع غرفة العلميات التي تضم أيضاً مديريات المياه والصرف الصحي والموارد المائية والاطفاء والدفاع المدني .

 

 

اقرأ أيضاً