أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

حريق كبير في برج دمشق.. والدفاع المدني يوضح السبب

by Athr Press H

تمكنت فرق الإطفاء والدفاع المدني من إخماد حريق ضخم، اندلع مساء الأحد واستمر لأكثر من 6 ساعات، في برج دمشق بمنطقة البحصة وسط العاصمة السورية، تسبب بحدوث 5 حالات اختناق نقلت إلى المشافي لتلقي العلاج فضلاً عن وجود أضرار مادية في المحال التجارية.

وصرّح قائد فرع الدفاع المدني في دمشق العميد آصف حبابة، لوكالة “سانا” السورية، بأن سبب الحريق خلل بمولدة كهربائية في أحد المقاهي أدى إلى اشتعالها، مؤكداً أن سبب امتداده إلى الطوابق الأخرى كان نتيجة الرياح.

كما لفت حبابة إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة بفضل تدخل عناصر الإخلاء والإنقاذ بسرعة وقيامهم بإجلاء نحو 100 شخص من المدنيين في الطوابق العليا، وأن الإصابات اقتصرت على تعرض 5 حالات للاختناق تم نقلها للمشفى لتلقي العلاج، مضيفاً أن الأضرار المادية انحصرت بالطابق الرابع وهو عبارة عن محال تجارية لبيع أجهزة الخليوي واكسسواراتها وتراوحت الأضرار بين الكاملة والجزئية.

حريق في برج دمشق

حريق في برج دمشق

وواجه عمال الإطفاء صعوبة كبيرة في الوصول إلى الحريق بسبب ضيق ممر المبنى وانقطاع الكهرباء عنه بشكل كامل، إضافةً إلى معاودة الحريق الاشتعال أكثر من مرة لسبب قد يعود إلى وجود مواد قابلة للاشتعال وتحتفظ بالحرارة، لذلك فاقتصرت عمليات الإطفاء على السيارات من الخارج.

فيما أفاد أشخاص كانوا في المكان وقت اندلاع الحريق، بأنهم شاهدوا الدخان يتصاعد والنيران تنتشر بشكل سريع، وسرعان ما انتقلت من محل إلى آخر وصولاً إلى مقهى المبنى، ما أدى لاحترق كل الكراسي الخشبية واندلاع النار بشكل أكبر.

الإطفاء تحاول إخماد الحريق في برج دمشق

الإطفاء تحاول إخماد الحريق في برج دمشق

بدورها، أكدت قيادة شرطة دمشق عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن تم إنشاء سياج بشري حول برج دمشق منذ وقت إخماد الحريق حتى الصباح، ويضم عناصر قوات حفظ الأمن والنظام، وذلك للحفاظ على ممتلكات المواطنين الذين تضررت محالهم التجارية داخل البرج.

وشهدت مدينة دمشق وريفها خلال العامين الجاري والفائت، نشوب عدة حرائق تسببت بسقوط عدد من الضحايا إضافةً إلى حدوث أضرار مادية كبيرة في الممتلكات.

اقرأ أيضاً