أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

“كاد أن يتسبب بكارثة”.. قائد فوج إطفاء اللاذقية يوضح لـ”أثر” تفاصيل حريق مجبل الأسفلت

by Athr Press G

خاص||أثر برس أخمد فوج إطفاء اللاذقية حريقاً نشب صباح اليوم في مجبل الأسفلت الموجود على أوتوستراد اللاذقية والعائد لفرع الشركة العامة للطرق والجسور، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

وبيّن قائد فوج إطفاء اللاذقية المقدم مهند جعفر لـ “أثر” أن سرعة تدخل عناصر فوج الإطفاء ساهمت بإيقاف كارثة بيئية كبيرة، بالإضافة إلى الأضرار المادية الكبيرة التي ستنتج عن الحريق، الذي كان سيصل إلى الخزانات الموجودة في المجبل والتي تضم ثلاثة خزانات من مادة الفيول، وخزانين اثنين يحوي أحدهما زفتاً والآخر زيتاً، وجميع الخزانات موصولة بالحراقات الموجودة ضمن المجبل.

وأوضح جعفر أن سبب الحريق هو حدوث ماس كهربائي تسبّب باندلاع النيران بقوة في الحراقات، مؤكداً أن سرعة وصول 10 عناصر من الفوج مع سيارتي إطفاء حال دون وصول الحريق للخزانات الخمسة التي تتراوح سعة الخزان الواحد منها بين 60-70 طنّاً، مضيفاً: “لو أن النيران وصلت إلى الخزانات، لكانت عملية السيطرة على الحريق صعبة جداً، ناهيك عن الأضرار الكبيرة التي ستنجم عنه، بالإضافة إلى تلوث الهواء نتيجة انتشار الدخان الأسود الناجم عن احتراق المواد النفطية”.

بدوره، أشار مدير فرع الشركة المهندس شادي الليوا لـ “أثر” إلى أن الحريق نشب في حراق الفيول نتيجة ماس كهربائي، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها بسرعة، مؤكداً أن العمل بالمجبل سيستمر بعد تنظيف الموقع مباشرة.

وتجدر الإشارة إلى أن معدل الحرائق في المحافظة زاد نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، إذ أخمد فوج إطفاء اللاذقية ما يزيد عن 20 حريقاً خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً