أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

حريق في مخيم الركبان يصيب أكثر من 37 سوري والأمم المتحدة تعبر عن قلقها!

by Athr Press B

أصيب 40 لاجئ سوري جراء حريق نشب في مخيم الركبان للاجئين السوريين الواقع عند الحدود السورية _ الأردنية.

ووفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية، فإن المتحدثة باسم الأمم المتحدة في دمشق، فدوى عبد ربه بارود قالت: “الأمم المتحدة تعرب عن بالغ قلقها بشأن التقارير التي تفيد باندلاع  حريق في مخيم الركبان ما تسبب في إصابة 40 شخصاً في المخيم، أغلبهم من النساء والأطفال، الذين يعيشون منذ أكثر من سنتين في ظروف مرعبة وبكمية مساعدات إنسانية محدودة”.

ودعت الأمم المتحدة لإيجاد حل دائم يكون طوعياً وآمناً للاجئين في المخيم المذكور، الذي يعيش أوضاعاً إنسانية صعبة، مؤكدة أن جميع الأطراف تدعو إلى ضمان دخول قافلة جديدة من المساعدات الإنسانية إليه، مع الإشارة إلى أن آخر قافلة مساعدات إنسانية كانت قد وصلت إلى المخيم في شهر تشرين الثاني الفائت.

أيضاً، أقدمت سيدة سورية في مخيم الركبان السبت الفائت، على حرق نفسها وأولادها الثلاثة داخل خيمتها  بعدما بقيوا دون طعام لمدة 3 أيام.

ويقيم في مخيم الركبان أكثر من 60 ألف شخص أغلبهم من النساء والأطفال، ويقع داخل “منطقة عدم اشتباك” أقامتها القوات الأمريكية على أراضٍ سورية احتلتها بذريعة حماية قواتها في قاعدة التنف، فيما تؤكد عدة تقارير دولية تقديم القوات الأمريكية هناك ملاذاً آمناً للمسلحين.

اقرأ أيضاً