أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

اندلاع حريق كبير في غابة العوجان بريف طرطوس.. ما سببه؟

by Athr Press G

خاص || أثر برس  تمكّنت فرق الإطفاء من إخماد حريق اندلع صباح اليوم في غابة العوجان بقرية بعزرائيل في منطقة الشيخ بدر، حيث يقوم عناصر الإطفاء حالياً بالتعاون مع عناصر الحراج بتبريد الحريق.

وبين مدير حراج طرطوس فادي ديوب لـ”أثر” أن المساحة المحروقة بلغت 8 دونم، وبلغت نسبة الضرر 70% حرق جزئي، و30% شبه كامل، وبلغ عدد الأشجار المحترقة 1200 شجرة، مؤكداً أن عمليات التبريد لا تزال قائمة في موقع الحريق حيث يقوم عناصر الحراج بأعمال التبريد والمراقبة منعاً لتجدد النيران.

وأشار ديوب إلى أنه تم الإبلاغ عن الحريق الساعة 10 صباحاً، وتم إخماده الساعة 12 ظهراً.

وأكد قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما لـ “أثر” أن فرق الإطفاء المؤلفة من الإطفاء والدفاع المدني ومديرية الحراج، عملت على تطويق النيران من الاتجاهات كافة والسيطرة على الحريق وإخماده، فيما لا يزال العمل جارياً على تبريد الحريق ومراقبته منعاً لاندلاع النيران مجدداً.

وأشار شما إلى مشاركة 11 آلية وتريكس في عملية إخماد الحريق، مدللاً بمشاركة آليات من فوج الإطفاء، ومديرية الحراج وعمال الزراعة، والدفاع المدني.

إذ أكد شما أن الحريـق اندلع داخل غابة صنوبرية، من دون معرفة السبب وراء ذلك، كما بيّن أنه لم يتم حصر المساحة المتضررة جراء الحريـق، وأكد أن النيران اندلعت داخل الغابة بعيداً عن منازل الأهالي.

كانت قد دعت مديرية زراعة طرطوس الأهالي للإبلاغ عن أي حريـق يحدث في مناطقهم قبل اشتداده على الرقم المجاني 188 حتى تتمكن عناصر إطفاء الحراج من إخماده بالسرعة الكلية وبأقل خسائر ممكنة.

الجدير بالذكر أنه مع ارتفاع درجات الحرارة يزداد مؤشر خطورة حدوث الحرائق ليصل إلى مستوى مرتفع، كما تمت دعوة المزارعين للانتباه والحذر في ظل هذا الظروف الجوية الجافة والحرارة المرتفعة وتجنّب إشعال النيران للتخلص من الأعشاب والنفايات وتجنّب رمي مسببات الحرائق بالقرب من الغابات والأعشاب الجافة.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً