أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

حريق حراجي كبير في قرى الريف.. فوج إطفاء اللاذقية لـ “أثر”: استنفار جميع الكوادر من أجل السيطرة عليه

by Athr Press B

خاص|| أثر برس تتعامل فرق منظومة الإطفاء في محافظة اللاذقية بمشاركة الطيران المروحي للجيش السوري، مع حريق حراجي كبير بالأراضي بين قرى ومزارع في مشقيتا والسرسكية وسولاس وخربة سولاس وسط جهود كبيرة للسيطرة على النيران وتطويقها.

وقال قائد فوج إطفاء اللاذقية مهند جعفر لـ”أثر”: “تعمل فرق منظومة الإطفاء في المحافظة للسيطرة على الحرائق التي اندلعت في عدد من القرى بريف اللاذقية”.

وبيّن جعفر أن الحريق طال عدد كبير من الأراضي الحراجية والزراعية بين منطقتي مشقيتا والسرسكية حيث تعمل فرق من فوج الإطفاء والدفاع المدني بالإضافة إلى مشاركة مروحيات الجيش السوري في عمليات السيطرة على الحريق الممتد بين عدد من القرى في الريف.

ومنذ اللحظات الأولى لاندلاع الحرائق أعلن فوج إطفاء اللاذقية عن حالة استنفار لجميع كوادره ودعا عناصره غير المناوبين للالتحاق بالفوج للمساعدة في إخماد الحريق الكبير الذي اندلع في أحراج قرى مشقيتا، سولاس، خربة سولاس وعين الزرقا.

وكانت فرق منظومة الإطفاء في اللاذقية، أخمدت صباح اليوم حريقاً في الأراضي الزراعية بين قريتي عين البيضا وخربة الجوزية بمساحة 6 دونمات مزروعة بالليمون والرمان، كما تم إخماد حريق في منطقة النخلة ضمن نطاق بلدة الهنادي بمساحة تقدر بحوالي 3 دونمات من الأعشاب بالتعاون بين الأهالي وإطفاء دائرة الحراج.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً