أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

حرس الحدود التركي يقتل شاب سوري

by Athr Press R

قتل شاب سوري مساء أمس، برصاص حرس الحدود التركي قرب قرية “خربة الجوز” غرب مدينة إدلب، عند اقترابه من الحدود السورية-التركية بحسب وكالة “خطوة”.

وقال ناشطون: “إن الشاب ينحدر من قرية “كنيسة بني عز”، وقتل أثناء محاولته عبور الحدود نحو تركيا قرب القرية، حيث أطلق عليه حرس الحدود الرصاص بشكل مباشر ما أدى لمقتله على الفور”.

وتتكرر حالات استهداف حرس الحدود التركي لعابري الحدود من سوريا بطرق غير شرعية، إلا أن عدد من الناشطين تحدثوا بأن “الجندرما” باتو يستهدفون أي شخص تتم رؤيته بالقرب من الحدود وإن لم يجتازها.

وفي سياقٍ منفصل دخل رتل عسكري تركي فجر اليوم، لتعزيز نقطة مراقبة أنشأها سابقاً في قرية اشتبرق غرب مدينة إدلب شمالي سوريا.

وقال ناشطون محليون إن الرتل دخل من معبر “خربة الجوز” على الحدود السورية – التركية، ويتألف من 25 آلية عسكرية ولوجستية لتعزيز نقطة المراقبة.

وأضاف الناشطون أن مقاتلين وسيارات تابعة لـ “فيلق الشام” رافقوا الرتل نحو مكان تمركزه دون أن يتعرضوا لأي هجوم أو مضايقات من قبل مسلحي “جبهة النصرة” أو “حراس الدين” الذين تسعى القوات التركية لحلهما بسبب ارتباطهم بتنظيم “القاعدة” المصنف على قائمة “الإرهاب” العالمي لتجعل من محافظة إدلب منطقة شبيهة بعفرين وشمال حلب.

اقرأ أيضاً