أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

بعد عام من تأمينها.. رئيس بلدية حرستا يتحدث لـ”أثر برس” عن الواقع الخدمي في المدينة

by Athr Press G

خاص || أثر برس

تواصل بلدية حرستا في ريف دمشق، عمليات تنظيف الطرقات وفتح الشوارع الرئيسية وإعادة الأهالي إلى منازلهم بعد عام على تأمينها من قبل القوات السورية.

وتحدث رئيس مجلس مدينة حرستا عدنان الوزة لموقع “أثر برس” عن الواقع الخدمي في المنطقة مبيناً أنه تم تقديم منحة من منظمة undb  بتمويل من الحكومة اليابانية من أجل إعادة تأهيل 5 مدارس وترحيل حوالي 90 ألف متر مكعب من الأنقاض والردميات، بالإضافة إلى تقديم مايقارب 140 إنارة على الطاقة الشمسية سيتم تركيبهم عندما يتم الانتهاء من عملية تنظيف الشوارع الرئيسية.

كما قدمت المنظمة، وفق ما أفاد الوزة، صيانة لحوالي 6 آليات للبلدية، إضافة إلى تأمين 200 فرصة عمل للعمل في مجال النظافة.

وتابع الوزة: “يقوم المجلس البلدي وبشكل يومي بإزالة وترحيل النفايات من الحاويات والطرقات الرئيسية والفرعية كما نقوم بتعزيل مجاري الصرف الصحي “الريكارات” من أجل مرور مياه الصرف الصحي ضمن الشبكة الرئيسية”.

رئيس مجلس مدينة حرستا عدنان الوزة

وأردف الوزة أنه بلغ عدد المدارس التي تم افتتاحها بشكل إسعافي في حرستا 4 حتى الآن، كما تم تزويدها بسيارة عيادة متنقلة من مديرية الصحة لتقديم اللقاحات والعلاجات للأطفال وللكبار.

وعن الكهرباء قال رئيس مجلس مدينة حرستا: “تم تقديم 8 محولات كهربائية باستطاعة 630 kva إلى حرستا، كما تم تمديد شبكة توتر منخفض في بعض المناطق من حرستا”، راجياً الدعم والإسراع في عملية تمديدها، منوهاً بأن الكهرباء تصل بشكل مجاني لمنازل المواطنين في المدينة.

وكشف أنه تمت الموافقة على تأمين 5 محولات كهربائية إضافية لحرستا، إضافةً إلى تأمين مركز صحي مؤقت ضمن المدينة.

مدينة حرستا

وعن الهاتف والاتصالات قال رئيس مجلس مدينة حرستا: “تم فتح مركز النافذة الواحدة كما تم تأمين مركز الهاتف بالكامل”، مطالباً المواطنين بمراجعة مركز الهاتف لإعادة تفعيل خطوطهم على نفس ارقامهم القديمة.

وعن مؤسسات الدولة، أوضح الوزة أنه تم تم تفعيل المحكمة ودائرة السجل المدني، ووصف الواقع الأمني بأنه ممتاز.

وبيّن الوزة أنه وبعد تأمين حرستا تم فتح المحاور الرئيسية للمدينة من قبل الشركة العامة للطرق والجسور.

كما تمت إزالة الأبنية الآيلة للسقوط من الشركة ذاتها، حيث تمت الاستفادة من الأبنية المدمرة بفصل الحديد عن البيتون وإعادة تدويرها لرصف الطرقات، مضيفاً أنه تم تعزيل مجاري الأنهر وذلك لإتاحة مرور المياه من جديد ليتمكن المزارعين من سقاية أراضيهم.

مدينة حرستا

وختم رئيس مجلس مدينة حرستا حديثه مع موقع “أثر برس” مطالباً المواطنين بمواصلة العودة إلى منازلهم ليبقوا إلى جانب المجلس البلدي للنهوض بالواقع الخدمي في المدينة وإعادة إعمارها.

يشار إلى أن مدينة حرستا تقع على الطريق القادم من حمص إلى دمشق إلى الشمال الشرقي منها وتحيط بها أحياء برزة والقابون وعربين، وعلى بعد 5 كم من مركز العاصمة بحيث تشكل البوابة الشمالية لمدينة دمشق.

علي خزنة – دمشق

اقرأ أيضاً