أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

حذري عائلتك… لا تبالغوا في غسل اليدين!

by Athr Press H

يعتبر غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، من أولى التوصيات التي شددت عليها منظمة الصحة العالمية منذ بدء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

في المقابل، نبهت بعض الدراسات إلى ضرورة عدم المبالغة في ذلك، وذلك ما أشارت إليه طبيبة أمراض الجلد لاريسا أليكسييفا، حيث حذرت من أن الغسل المبالغ فيه لليدين بالصابون والمطهرات قد يسبب ضعف المناعة على مستوى الجلد.

وذكرت أن هذا يمكن أن يؤدي إلى المعاناة من بعض الأمراض الجلدية لدى الكثير من الأشخاص مع الإشارة إلى أنه من الأفضل مراعاة وضع البشرة الحساسة من خلال اتباع بعض القواعد.

وفي هذا السياق، نصحت الأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية مثل الأكزيما بوضع القفازات وبالحرص على استخدام الكريمات المرطبة والمغذية للبشرة باستمرار.

وركزت المنظمة العالمية على إجراءات أخرى أبرزها الالتزام بقواعد الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي مع اتباع نظام غذائي صحي، ودعت إلى وضع الكمامة الطبية والقفازاين عند الخروج الاضطراري من المنزل.

وكانت منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19 كوباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، حيث تجاوز عدد الإصابات المسجلة بالفيروس أكثر من مليونين و639 ألف إصابة في جميع أنحاء العالم، بينما بلغ عدد الوفيات حوالي 184 ألف شخص.

أثر برس

اقرأ أيضاً