أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

حديقة تشرين تحتضن معرض الزهور الدولي بعد غياب دام 8 سنوات

by Athr Press H

تستعد مدينة دمشق لانطلاق معرض الزهور الدولي، في دورته التاسعة والثلاثين في حديقة تشرين وسط العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد ثمان سنوات من التوقف.

وخلال هذه الدورة يشارك في المعرض إلى جانب سوريا، 5 دول عربية وأجنبية تشمل اليابان وهولندا وبلغاريا وإيران والعراق.

وصرح مدير سياحة دمشق اليان خوري لصحيفة “الوطن” السورية، أن المعرض ستقيمه وزارة السياحة بمشاركة العديد من الشركات العربية والأجنبية وذلك في إطار التعاون مع وزارتي الثقافة والزراعة والعديد من الجهات المحلية الأخرى.

وبين خوري أن المعرض يتضمن 44 جناحاً للمشاتل المحلية تشمل نباتات الزينة، ومستلزمات الإنتاج المتعلقة بالزهور، وتنسيق الحدائق، ومنتجات العسل، والوردة الشامية، والنباتات الطبية والعطرية، إلى جانب مشاركة وزارة الثقافة بالعديد من النشاطات الثقافية والترفيهية للأطفال والكبار تشمل عروضاً فنية مسرحية وأفلام سينما، إضافةً إلى معرضاً للكتاب بأسعار مغرية.

ويصاحب المعرض مشاركة مجموعة من المطاعم السورية بتقديم خدمات الإطعام للزوار ضمن “شارع الأكل”، إضافةً لعدة حفلات فنية طوال أيام فعاليات مهرجان “الشام بتجمعنا” الذي تستمر فعالياته لغاية 26 تموز القادم.

ويعد معرض الزهور الدولي، الذي احتضنته حديقة تشرين وسط دمشق خلال دواراته السابقة، أحد النشاطات السنوية التقليدية مع بداية كل موسم سياحي في سوريا، ويشارك فيه العديد من الدول العربية والشركات المحلية، كما أصبح تظاهرة ثقافية وفنية على مدى 30 عاماً يشمل عدداً من النشاطات والفعاليات الموجهة إلى جميع الشرائح الاجتماعية والمهتمين والمختصين.

اقرأ أيضاً