أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

حتى نهاية آذار.. ألمانيا تمنح أكثر من 6 آلاف تأشيرة لمتضرري زلزال سوريا وتركيا

by Athr Press B

كشف مسؤول ألماني عن عدد التأشيرات التي تم منحها لمتضرري زلزال سوريا وتركيا.

ووفق وكالة “دوتشيه فيليه”، فإن المتحدث باسم الخارجية الألمانية في برلين أوضح أن عدد تأشيرات منطقة شينغن التي تم إصدارها لمتضرري الزلزال عن طريق الإجراء المبسط الذي أعلنت عنه برلين، وصل حتى نهاية آذار الماضي إلى 6567 تأشيرةً.

وأضاف: “في المقابل وصل عدد التأشيرات الوطنية التي تم إصدارها في إطار إجراء لم شمل العائلات إلى 1085 تأشيرةً”، متابعاً: “كان المتضررون الأتراك ممن لهم أقارب في ألمانيا في طليعة من استفاد حتى الآن من الإجراء المبسط لإصدار التأشيرات؛ فيما التأشيرات الوطنية للإقامة الدائمة في ألمانيا تم منحها بالدرجة الأولى لمواطنين سوريين”.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت عن إجراء مبسط لإصدار التأشيرات بعد زلزال 6 شباط الذي ضرب سوريا وتركيا، لتتيح لهم إمكانية البقاء بشكل مؤقت لدى أقارب لهم في ألمانيا، حيث أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي ويسر، أن برلين ستسهل منح تأشيرات دخول لمدة ثلاثة أشهر للسوريين والأتراك المتضررين من الزلزال، إذا كان لديهم عائلات في الدولة الأوروبية، حيث ستمنح للراغبين بالذهاب إلى أقاربهم من الدرجة الأولى أو الثانية في ألمانيا، ويشمل الأقارب من الدرجة الأولى الأب أو الأم أو الأطفال، بينما يشمل الأقارب من الدرجة الثانية الأشقاء والأجداد والأحفاد.

يشار إلى أن سويسرا وبلجيكا وهولندا وكندا أعلنوا أيضاً عن تسهيلات للمتضررين من الزلزال، وسط اتهامات لهوندا بتأخرها بمنح التأشيرات.

وفي السادس من شباط الفائت، ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا زلزالان بقوة 7.7 و7.6 درجات، ما تسبب بوفاة 1387 شخصاً في سوريا وإصابة 2326 آخرين، وفق ما أوضحته الصحة السورية، علاوةً على وجود ضحايا من اللاجئين السوريين في تركيا بلغ عددهم 4 آلاف و267 شخصاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً