أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

حتى مع انتشار فيروس كورونا.. لا تغسلي هذه الأطعمة

by Athr Press H

يتداول الأشخاص حول العالم توصيات لمنظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية الرسمية في كل دولة، مع انتشار فيروس كورونا بضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة وكذلك غسل المأكولات والخضراوات بالماء والصابون.

لكن يوجد عدد من الأطعمة لا يمكن غسلها قبل تناولها، على الرغم من تفشي فيروس كورونا ،بحسب ما نشره موقع “WebMD” وهي كما يلي:

-الخضراوات المجمدة: إذا كان مدوناً على العبوات البلاستيكية المحكمة الإغلاق أنه قد سبق غسل الخضراوات، فليست هناك حاجة لإعادة الغسيل بواسطة مصفاة الخضراوات الدوّارة، وذلك لأن العديد من أنواع الخضراوات المجهزة تمر من خلال نظام غسيل ثلاثي لإزالة الفضلات الطبيعية.

-البيض: قبل أن يضع الدجاج بيضه، فإن طبقة رقيقة تسمى الغشاء تغطي الغلاف، وهذه تمنع مرور البكتيريا من مسامها الصغيرة.

-الدواجن: ينصح الخبراء بعدم غسل الدجاج قبل الطهي ولكن يجب أيضاً غسل اليدين جيداً بالماء والصابون إذا تم لمسه.

-اللحوم الحمراء: إن الطريقة المثالية لقتل جميع أنواع البكتيريا الموجودة على اللحوم الحمراء هي الطهي عند درجة حرارة داخلية لا تقل عن 63 درجة مئوية، بحسب وزارة الزراعة الأميركية.

-الأسماك: تأتي الأسماك في نفس فئة الدواجن واللحوم الحمراء، لكن توجد استثناءات وحيدة لهذه القاعدة فيما يتعلق بالمحار وبلح البحر والمحار الصدفي، التي يتم شرائها طازجة لأنها تحتاج إلى الغسيل بالماء للتخلص من الرمال والأوساخ.

-البقوليات: تمر معظم الحبوب بمعالجة وتعد للتخزين في درجة حرارة الغرفة في وعاء معزول، أما الحبوب التي تغطيها أتربة كثيرة، فإنه لا يوجد ما يمنع من غسلها بالماء وتصفيتها قبل الطهي.

-الفاصوليا: تكون الفاصوليا سواء المجففة أو المعلبة آمنة من دون غسلها، ولكن لن يضر الفاصوليا المجففة إذا تم غسل الغبار عنها.

-الفطر: لا ينصح بغسيل الفطر بالماء تحت الصنبور لأنه عبارة عن اسفنجات صغيرة تمتص الماء، وربما تتسرب بعض البكتيريا إلى الداخل، لذا ينبغي تنظيف الفطر بقطعة قماش رطبة، أما إذا كان الشخص قد قام بجمع الفطر بنفسه فإنه يجب نقعه في ماء فاتر ومملح لمدة 30 دقيقة، ثم يتم الشطف بالماء النظيف حتى تختفي جميع الأوساخ.

أثر برس 

اقرأ أيضاً