أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

حتى الثياب لم تسلم من الـ.ـعنصرية.. حملة انتقاد مزدوجة لشركة ملابس تركية بسبب 3 كلمات عربية!

by Athr Press B

شن الناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، حملة انتقاد مزدوجة سواء من الأتراك أو العرب، طالت شركة الملابس التركية “إل سي وايكيكي”، وذلك على خلفية 3 كلمات عربية مكتوبين على كنزة للأطفال.

حيث يوجد على الكنزة شخصية “ميكي ماوس” الكرتونية وكُتب أعلاها “حان وقت اللعب”، الأمر الذي حرك “العنصرية” لدى بعض الأتراك الذين عبّروا عن انزعاجهم، وطالبوا الشركة بسحب المنتج من الأسواق وحذف صورته من الموقع الإلكتروني الخاص بها.

Image

وبعد حملة الهجوم على الشركة المذكورة، ردت الأخيرة بإعلان سحبها القمصان المكتوب عليها باللغة العربية من متاجرها في تركيا بحجة أن المنتج غير مخصص للأسواق التركية، وقالت في بيان لها: “مرحباً، نحن إل سي وايكيكي، نعمل في 56 دولة، نقدم منتجات مناسبة للغات وثقافات البلدان للبيع في تلك البلدان، لقد قررنا أن هذا المنتج، الذي أنتج للخارج، وضع أيضاً للبيع في تركيا بسبب خطأ منهجي، وقمنا بإزالته من البيع”.

 

وأثار تصرف شركة الملابس التركية واستجابتها لدعوات الأتراك، موجة من الغضب والاستياء بين العرب، وأطلقوا حملة لمقاطعة كافة منتجات الشركة التركية في الدول العربية وأطلقوا وسمين بالعربية والتركية “#قاطعوا_إل سي_وايكيكي”، ” #قاطعوا_LC_Waikiki”.

وكتب أحد الناشطين: ” “العربية أعلى وأسمى.. سنقاطع الشركة وبلاد الشركة”، ليرد آخر: “الحادثة، وردود الفعل الشعبوية عليها، تظهر أن المشكلة ليست من جانب السوريين، سلوكاً أو خطاباً أو عقلية أو حتى اندماجاً (كما يخبرنا الأتراك)، وإنما بالعقلية المغلقة، العنصرية بعدائها لكل “آخر” مشرقي، سوري وغير سوري”.

 

يذكر أن “إل سي وايكيكي” هي سلسلة متاجر مقرها إسطنبول تضم 47700 موظف و1047 متجر في 47 دولة، أخذت اسمها من شاطئ وايكيكي بجزيرة هاواي، بحسب وسائل إعلام مختلفة.

أثر برس

اقرأ أيضاً