أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

حالة من “الهلع” في شارع الإليزيه في باريس وسط تهديد من قبل شبان ملثمين للتجار

by Athr Press B

يواصل متظاهرو “السترات الصفراء” في العاصمة الفرنسية باريس احتجاجاتهم للشهر الثالث على التوالي، وسط حالة من الاستياء الشعبي، وترقب لما ستؤول إليه التظاهرات.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن الشرطة الفرنسية أطلقت اليوم السبت، الغاز المسيل للدموع واستخدمت خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الفرنسيين.

ولفت الموقع المذكور، إلى وجود محتجين بزي أسود ملثمين ولايرتدون سترات صفراء يهددون التجار الذين أغلقوا محلاتهم بتكسير زجاجها وإحراقها، كما هددوا الصحفيين بتحطيم معدات التصوير بذريعة أن الصحفيين لا يقولون الحقيقة، وسط حالة من الهلع في شارع الإليزيه في باريس.

وتحدثت وسائل إعلام مختلفة، عن أن اليوم السبت، تجمع كبير من متظاهري السترات الصفراء مقارنة بالأسابيع الماضية، وقاموا برشق الشرطة بما يقع في أيديهم، ويردد المتظاهرون عبارات بينها: “لم يستجيبوا لنا جزئياً إلا بعد لجوئنا للقوة”، “الشرطة التي تستعمل القوة يجب أن تعامل بالقوة”.

وكانت جميع المحلات في جادة الإليزيه قد أغلقت أبوابها مع انطلاق المظاهرات، ودعت قيادة “السترات” عبر منابرها لتنظيم مسيرات احتجاجية في جميع أنحاء البلاد اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن فرنسا تشهد منذ نهاية عام 2018 الفائت، احتجاجات معروفة باسم  احتجاجات “السترات الصفراء”، وذلك بسبب تردي الوضع الاقتصادي، ورفع سعر الوقود.

اقرأ أيضاً