أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

حالة انتحال شخصية في امتحانات الحسكة.. تعليق تصحيح أوراق “التاسع” بريف دمشق

by Athr Press G

خاص || أثر برس أنهت مديرية تربية بمحافظة الحسكة امتحانات شهادة التعليم الأساسي والشرعي وتستمر بعمليات تصحيح الأوراق الإمتحانية.

وأكدت مديرة التربية في الحسكة إلهام صورخان في تصريح لــ”أثر” أن امتحانات اللغة الأجنبية في اليوم الأخير لامتحانات الشهادة الإعدادية (الأساسي – الشرعية) سارت بشكل جيد دون حدوث أي طارئ بحضور 12 ألف و400 طالب وطالبة وغياب 1038 طالب وطالبة.

وتابعت صورخان بأنه تم ضبط 11 حالة غش ضمن المراكز منها 7 قصاصات وواحدة مصغر و2 جوال وحالة واحدة انتحال شخصية.

وبينت صورخان أن عدد المسجلين على امتحانات التعليم الأساسي بلغ 13 الف 383 طالب وطالبة حضر منهم 12 الف و446 طالب بغياب كلي بلغ 937 مع ضبط 91 حالة غش في كل المواد.

وأوضحت صورخان بأن جهد كبير بذل لإنجاز امتحانات شهادة التعليم الأساسي والعمل مستمر لتصحيح الأوراق الإمتحانية، ويبلغ عدد الأوراق الإمتحانية ٤٨٦٩٥ ورقة إجابة للمواد: العلوم العامة والصحة، الرياضيات، واللغة الإنكليزية، والديانة الإسلامية.

ولفتت صورخان إلى أنه تم الانتهاء من تصحيح الأوراق الإمتحانية لمادتي الاجتماعيات والديانة المسيحية، والعمل جاري دون أي منغصات بظل تجهيز المركز بكافة وسائل الراحة ومستلزمات العمل، والمتابعة يومية للاطلاع، ووتيرة العمل عالية من قبل المصححين.

حيث وصلت نسبة إنجاز تصحيح مادة العلوم العامة والصحة لـ75,2%، ومادة الرياضيات تم تصحيح 4 آلاف ورقة من أصل 12436 ورقة، لتكون نسبة الإنجاز 32 %.

وصححت 3700 ورقة من أصل 12368 ورقة من أوراق اللغة الإنكليزية، ونسبة التصحيح 30 %، أمّا أوراق الديانة الإسلامية 11418 ورقة، صححت منها 2900 ورقة، ونسبة الإنجاز للمادة 35 % على آمل الانتهاء من باقي المواد في المرحلة القريبة المقبلة، مع الالتزام بالدقة وتوخي الحذر في تصحيح الأوراق، بحسب صورخان.

في نفس السياق، أفاد رئيس دائرة امتحانات ريف دمشق محمد عثمان لـ”أثر برس” بأنه تم تصحيح مادتي العلوم والاجتماعيات فقط بالنسبة للشهادة الإعدادية، وتم تعليق تصحيح أوراق امتحانات التاسع للمباشرة بتصحيح أوراق البكالوريا بسبب أولويتها، وعند الانتهاء منها سيستأنف تصحيح مواد التاسع، حيث أنه في أيام المواد الامتحانية الأولى للتاسع لم تكن قد بدأت امتحانات البكالوريا فتمت المباشرة بتصحيح أوراق البكالوريا وبمجرد انتهاء أولى مواد الشهادة الثانوية تمت المباشرة بتصحيحها.

 

اقرأ أيضاً