أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

حاكم نيويورك: الناس ستلقى حتفها في المدى القريب بسبب نقص أجهزة التنفس الصناعي

by Athr Press R

أعلن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو أن الولاية شهدت أعلى عدد من الوفيات في يوم واحد بفيروس كورونا مسجلةً 562 حالة وفاة إضافية ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 2935 وهو أكبر بكثير من عدد المتوفين في أي ولاية أمريكية.

ووفق ما نقلت “رويترز” حذر كومو من أن الناس ستلقى حتفها في المدى القريب بسبب نقص أجهزة التنفس الصناعي وأسرة المستشفيات ودعا إلى الدفع بموارد من كل الولايات المتحدة إلى نيويورك لمساعدة الولاية وهي بؤرة الوباء في الولايات المتحدة في أزمتها المتنامية.

وقال كومو في إفادة يومية عن الأزمة الصحية ”نيويورك في أزمة. ساعدوا نيويورك… ثم تحركوا ذاهبين إلى المكان التالي في وقت يتحرك فيه هذا المرض إلى مختلف أنحاء الولايات المتحدة“.

وأضاف ”هذه هي الطريقة التي نهزم بها هذا الفيروس اللعين الذي يمضي في مسيرة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة“.

وقال حاكم نيويورك إنه سيوقع أمرا تنفيذيا بأخذ أجهزة التنفس الصناعي ومعدات الوقاية الشخصية من المنشآت في الولاية التي توجد فيها ولا تحتاج إليها وذلك لمكافحة الفيروس.

وقال كومو رداً على سؤال عما إذا كان ممكنا تحدي الأمر التنفيذي قضائياً ”إذا أرادوا مقاضاتي لأني أستعير منهم أجهزة التنفس الصناعي الزائدة على حاجتهم لإنقاذ الأرواح فليفعلوا“.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يلقي فيه الأمريكيين باللوم على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب عدم اتخاذه تدابير فعليه مع بدء تفشي الوباء في الولايات المتحدة قبل أسابيع.

أثر برس

اقرأ أيضاً