أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

حادث أمني استثنائي.. مـ.ـقتل جنود إسرائيليين على الحدود مع مصر

by Athr Press A

أعلن جيش الكيان الإسرائيلي عن مقتل ثلاثة عسكريين وإصابة آخر، في حادثين أمنيين مرتبطين على حدود فلسطين المحتلة مع مصر، بالقرب من معبر العوجة “نيتسانا” التجاري.

وأكد المتحدث باسم جيش الكيان الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، “مقتل جندي ومجندة صباح اليوم السبت جرّاء إطلاق نار عليهما في حادث أمني بمنطقة اللواء الإقليمي “فاران” على الحدود مع مصر”.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأنّ “مسلحاً استطاع تجاوز السياج الفاصل على الحدود المصرية- الفلسطينية، ونفذ عملية إطلاق نار باتجاه دورية لجيش الكيان الإسرائيلي، أسفرت عن إصابة جنديين جرى نقلهما إلى مستشفى “سوروكا” في “بئر السبع”.

وفي غضون ذلك، أشار جيش الكيان الإسرائيلي في بيانٍ له إلى أنّ “تبادلاً لإطلاق النار يجري قرب الحدود المصرية”، على حين أعلنت القناة “13” العبرية، أنّ “جيش الكيان حيّد منفذ عملية إطلاق النار بعد اشتباك وتبادل لإطلاق نار معه عند الحدود مع مصر”.

وأفاد المتحدث باسم جيش الكيان الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، “بمقتل جندي إسرائيلي وإصابة صف ضابط في تبادل لإطلاق نار مع “مخرّب” داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة في منطقة اللواء الإقليمي فاران”، مضيفاً: إنّ “جنود وقادة الكيان في العملية الذين كانوا برفقتهما قتلوا “المخرّب”.

من جهتها، قالت هيئة البث العبرية، إنّ “جيش الكيان يقدّر أن الإرهابي الذي تسلل للأراضي المحتلة وقتل 3 جنود إسرائيليين هو شرطي مصري”، على حين ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إنّ “مروحيات قتالية لجيش الكيان الإسرائيلي توجهت للمنطقة، رفقة قوات من “وحدة اليمام الخاصة” ومسيّرات لتمشيط الحدود مع مصر خشية وجود مسلحين آخرين”.

وفي السياق، أعلن مكتب وزير دفاع الكيان الإسرائيلي أن يوآف غالانت أنهى تقييماً مع الجيش ومسؤولين أمنيين بشأن الاشتباكات على الحدود مع مصر

بدوره، قال متحدث عسكري مصري، إنّ “عنصر أمن مصري تبادل إطلاق نار مع عناصر تهريب مخدرات واخترق الحدود ما أدى إلى مقتله ومقتل 3 عناصر تأمين إسرائيلية”.

وذكرت مصادر لقناة “الجزيرة”، إنّ “مسلحين تسللوا وأطلقوا النار على مراحل مختلفة عند الحدود مع مصر”، لافتةً إلى أنّ “جيش الكيان الإسرائيلي عثر على الجنديين القتيلين بعد ساعات من وقوع عملية إطلاق النار التي جرت عند الساعة الرابعة ونصف فجر اليوم”.

يشار إلى أن آخر مرة شهدت فيها حدود مصر مع فلسطين المحتلة محاولة تسلل، إذ قُتل فيها أحد المهربين كانت قبل عام ونصف.

وكانت الحدود نشطة بين عامي 2004 و2012 إلى أن بنى الكيان الإسرائيلي سياجاً أمنياً بطول 241 كيلومتراً يمتد من مستعمرتي “إيلات” و”طابا” على البحر الأحمر حتى نقطة التقاء الحدود المصرية- الفلسطينية شرق رفح.

أثر برس

اقرأ أيضاً