أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

جيفري يكشف: الهدف من الوجود الأمريكي في سورية منع الدولة من السيطرة على كامل أراضيها

by Athr Press Z

يستمر المبعوث الأمريكي السابق إلى سورية جيمس جيفري، بكشف المزيد عن خفايا الوجود الأمريكي في سورية بعد استقالته من منصبه، حيث كشف جيفري مؤخراً أن هدف الإدارة الأمريكية الحقيقي من إبقاء قواتها المحتلة في بعض المناطق السورية هو منع الدولة من بسط سيطرتها الكاملة على أراضيها.

وقال جيفري، في لقاء أجراه مع صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية: “إن هدف الاحتلال الأمريكي للأراضي السورية هو منع الدولة السورية من بسط سيطرتها على كامل أراضيها” مشيراً إلى أن الولايات المتحدة استطاعت عبر وجود قواتها المحتلة في الجزيرة السورية ومنطقة التنف فرض حالة جمود في الميدان.

وأضاف الديبلوماسي الأمريكي المستقيل أن “القوات التركية تفعل نفس الشيء في شمال سورية فيما يهيمن سلاح الجو الإسرائيلي في السماء”، لافتاً إلى وجود “تحالف واسع” مدعوم من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ضد الحكومة السورية.

ويدحض تصريح جيفري، كافة تصريحات مسؤولي الإدارة الأمريكية الذين يبرروا وجودهم غير الشرعي في سورية، بذريعة القضاء على تنظيم “داعش” والقضاء على “الإرهاب” وحماية حقول النفط شرقي الفرات السوري.

وسبق أن اعترف أيضاً جيفري، بعد استقالته من منصبه أن التعداد الفعلي لقوات الاحتلال الأمريكي في شمال شرقي سورية “أكبر بكثير” من 200 عسكري وافق الرئيس دونالد ترامب على إبقائهم هناك عام 2019.

أثر برس

اقرأ أيضاً