أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

جيش الاحتلال يعترف بأن منظومة القبة الحديدة لم تسقط سوى 60 صاروخ من أصل 150 أطلقت من غزة

by Athr Press R

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي أن بأن منظومة “القبة الحديدية” لم تتمكن سوى من اعتراض نحو 60 صاروخاً فقط من أصل 150، أطلقت من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة.

وأظهرت الصور الواردة من وسائل إعلام عبرية، سقوط عدد من الصواريخ وسط الشارع متسببة بأضرار مادية، من دون الإفادة حتى الساعة عن أي خسائر بشرية.

وكان الكيان الإسرائيلي قد أعلن تشديد إجراءات التأهب في منطقة غلاف قطاع غزة وعدة مستوطنات إسرائيلية، بعد اغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا فجر اليوم في غزة.

كما أفاد منسق أعمال حكومة الاحتلال، بأنه بناء على تطور الأوضاع الأمنية في قطاع غزة، تم إغلاق معبري أيرز وكرم أبو سالم، وتقليص مساحة الصيد في قطاع غزة إلى 6 أميال حتى إشعار آخر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي تعطيل المدارس ووقف حركة القطارات وإغلاق الطرق الرئيسية المحاذية للقطاع، كما أعلن عن رفع حالة التأهب وفتح الملاجئ في المستوطنات خوفاً من الرد على اغتيال أبو العطا.

وكانت قد أفادت صحيفة “معاريف” العبرية في وقت سابق بأن المؤسسة الأمنية التابعة للاحتلال، تفكر جدياً باستئناف البحث والتطوير لمنظومات تعمل بواسطة أشعة الليزر لاعتراض الصواريخ، وهذا التأخير حسبما تقول الصحيفة قد دام حوالي 20 عاماً.

اقرأ أيضاً