أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إطلاق قذيـ.ـفة من لبنان باتجاه ڡلسطىں المحتلة

by Athr Press Z

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” إطلاق قذيفة من لبنان باتجاه فلسطين المحتلة، مشيراً إلى أنها انفجرت قرب الحدود بين لبنان والأراضي المحتلة.

وقال “أدرعي” في تغريدة نشرها على موقع “تويتر”: “متابعة للانفجار بالقرب من قرية الغجر فبعد تحقيق لقوات الجيش التي وصلت للمكان اتضح أنه تم إطلاق قذيفة من الأراضي اللبنانية انفجرت بالقرب من الحدود” منوّهاً إلى أن الانفجار حصل داخل فلسطين المحتلة.

وجاء إطلاق القذيفة بعدما أنشأت قوات الاحتلال الإسرائيلية سياج شائك وبناء جدار إسمنتي حول كامل بلدة الغجر الحدودية وهو القسم اللبناني الذي تعترف به الأمم المتحدة باعتباره جزءاً من الأراضي اللبنانية.

وأصدر حزب الله، بياناً صباح اليوم الخميس، أكد خلاله أن هذا الإجراء “الإسرائيلي” فصل هذه القرية عن محيطها الطبيعي التاريخي داخل الأراضي اللبنانية، مشيراً إلى أن “قوات الاحتلال فرضت سلطتها بشكل كامل على القسمين اللبناني والمحتل من البلدة وأخضعتها لإدارتها بالتوازي مع فتح القرية أمام السواح القادمين من داخل الكيان الصهيوني”.

وأضاف البيان أن “هذه الإجراءات الخطيرة والتطور الكبير هو احتلال كامل للقسم اللبناني من بلدة الغجر بقوة السلاح وفرض الأمر الواقع فيها وهو ليس مجرد خرق روتيني مما اعتادت عليه قوات الاحتلال بين الفينة والأخرى”.

ودعا البيان الدولة والشعب اللبنانيين، إلى “التحرك لمنع تثبيت هذا الاحتلال وإلغاء الإجراءات العدوانية التي أقدم عليها والعمل على تحرير هذا الجزء من أرضنا وإعادته إلى الوطن”.

وعلى الصعيد ذاته، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية: “إن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف خراج بلدة كفرشوبا ومزرعة حلتا، وقد سجل سقوط أكثر من 15 قذيفة مدفعية عيار 155”.

وشهدت الفترة الأخيرة تصعيداً لافتاً ضد الكيان الإسرائيلي، ومن جبهات متعددة، حيث تم في  نيسان الفائت، استهداف فلسطين المحتلة من سوريا ولبنان وغزة، ما جعل الكيان الإسرائيلي يُدرك أن المواجهة انتقلت إلى مرحلة جديدة، وأشار إلى هذا خطورة التطور مدير المخابرات العسكرية في الجيش الإسرائيلي، بقوله: “استخدام القوة في الشمال في كل من لبنان وسوريا قد يؤدي إلى تصعيد واشتباكات في نطاق واسع للغاية”، وكذلك لفتت صحيفة “يديعوت أحرنوت” إلى أن “الجيش الإسرائيلي يتوقع أن تكون الحرب القادمة هي مواجهة متعددة الجبهات، مع هجمات مشتركة تنفذها آلاف الطائرات وصواريخ الكروز” مضيفة أنه “على الرغم من تحذيرات جهاز الدفاع من احتمال نشوب صراع في لبنان يمكن أن يتصاعد إلى حرب متعددة الجبهات، يبدو أنه لا يوجد أي نقاش فيما يتعلق بالسياسة وبناء القوة والاستعداد”، مشيرة إلى أن “إسرائيل تخشى من الحرب لدرجة أنها تبنت الخطوط الحمراء التي حددها أمين عام حزب الله حسن نصرالله بالكامل، حيث يؤدي أي عمل في الأراضي اللبنانية أو قتل رجاله إلى رد فعل”.

أثر برس

اقرأ أيضاً